رجيم الماء فى سبع ايام وفوائده المذهلة

هل تبحث عن اسرع وسيلة لانقاص الوزن ؟ هل عاداتك الغذائية سيئة وأدت الى اصابتك للسمنة ؟ سنقدم اليكم من خلال هذا المقال تفاصيل رجيم الماء اسرع رجيم يساعد فى انقاص الوزن وله العديد من المميزات الاخرى .

 

 

* ما هو رجيم الماء والصيام ؟

رجيم الماء ينطوى على شرب الماء فقط والصيام عن الاطعمة بكافة انواعها لتحقيق تغييرات صحية على الجسم ، فرجيم الماء هو من اسرع الخطوات لانقاص الوزن وازالة السموم من الجسم ، وقد ينصح الاطباء مرضاهم لشرب المياه كثيرا ، وينصحون بعض المرضى بشرب المياه طوال نصف يوم قبل اجراء الجراحة لتجنب المضاعفات .

 

رجيم الماء فقط

 

* النظام الغذائى لرجيم الماء والذى يحتوى على صفر سعرات حرارية :

على الرغم من ان الصيام عن تناول الاطعمة قد يكون قاسى ويحتوى على بعض التحديات ، الا انه يساعد الجسم فى عمل تصحيح بعض الاخلالات الطفيفة للاجهزة الداخلية ، وعندما يشرب الشخص المياه فقط مع الصيام فذلك يساعد فى ازالة السموم من الجسم ، ومدة رجيم الماء هى من يومان الى 7 ايام لاحياء وظائف الانسجة .

 

 

* ما هى فوائد اتباع رجيم الماء والصيام ؟

1- عدم احتواء المياه على سعرات حرارية يساعد فى حرق الدهون وبالتالى فهو يعتبر من اسرع وسائل فقدان الوزن .

2- رجيم الماء والصيام عن تناول الاطعمة يساعدان فى ظبط نسبة الانسولين ويقلل من نسبة السكر بالدم .

3- رجيم الماء يحسن احوال الجسم ويقلل من الالتهابات ويساعد فى الاحساس بالانتعاش .

4- كما ان رجيم الماء يخفض مستويات الاجهاد ويقلل من ضغط الدم ، ويجعل مظهر الجلد اكثر شبابا .

5- ايضا فان رجيم الماء والصيام يساعدان فى رفع المناعة .

6- يحد رجيم الماء من انتشار الخلايا السرطانية .

7- رجيم الماء يبطء الشيخوخة .

8- رجيم الماء يقلل من خطر الاصابة بامراض القلب .

9- رجيم الماء يحل مشاكل الجهاز الهضمى مثل التهاب المعدة ، والامعاء العصبية ، الامساك ، الاسهال ، الغازات ، وعسر الهضم وفقدان الشهية .

10- من جانب اخر فان الصيام ورجيم الماء يساعدان فى السيطرة على الافكار السلبية وامداد الجسم بالطاقات الايجابية .

 

 

* اهم النصائح حول رجيم الماء والصيام :

ينصح بالصيام وشرب المياه فقط لمدة يومين للمبتدئين فقط ، اما من خاضوا تجربة الصيام ورجيم الماء فبامكانهم مد الفترة الى 4 او 7 ايام للحصول على النتائج المذهلة ، اما بالنسبة للمرضى فمن الافضل استشارة الطبيب قبل اتباع رجيم الماء حتى لا يتعرضون الى مضاعفات او يتعرضون الى نقص شديد فى الفيتامينات الهامة للجسم .

 

الاشخاص البدناء الذين يتبعون رجيم الماء يمكنهم ان يلاحظوا نتائج فورية ، على الرغم من انه من الضرورى ان نلاحظ الوزن المفقود قد يعود مرة اخرى بمجرد العودة الى النظام الغذائى المعتاد ، وقد يعانى بعض الاشخاص الذين يتبعون هذا الرجيم من بعض التعب والمضاعفات مما يستوجب التوقف على الفور عن الرجيم .

 

 

* كيفية اتباع رجيم الماء ؟

قد لا يستغرق رجيم الماء سوى يومان او 7 ايام ، ولكنه ليس بسيط لانه للحصول على افضل النتائج ينبغى الالتزام به لمدة اسبوعين .

 

1- التخطيط قبل اتباع رجيم الماء :

ينبغى اعداد نفسك قبل اتباع رجيم الماء بسرعة ، فقد تتوفر بعض من ردود الفعل الجسدية اثناء فترات الصيام ، لذلك فينبغى التغلب على مخاوف هذا النظام الغذائى من خلال الاقتناع بانه لن يستمر سوى 7 ايام فقط .

 

2- قبل الصيام واتباع رجيم الماء :

قد يكون من السهل للمبتدئين شرب سوائل بديلة للمياه بجانب الوجبات الغذائية الخفيفة مثل العصائر الطبيعية الغير محلاة ، ويمكن تناول وجبات خفيفة مغذية للمبتدئين .

 

3- مقدار المياه :

عليك استهلاك ما لا يقل عن 10 اكواب من المياه يوميا اى ما يعادل 2 او 3 لتر ، ويفضل ان تكون المياه نقية او معدنية .

 

4- فقدان الوزن :

يبدأ الجسم اولا بفقدان المياه الزائدة ، ثم يبدا فى حرق الدهون المخزنة تدريجيا للحصول على الطاقة .

 

5- ردود فعل الجسم:

تحتاج النساء حوالى يومان للتكييف مع رجيم الماء ، اما الرجال فهم يحتاجون الى 3 ايام ، ويلاحظ فى ذلك الوقت الاحساس بالرغبة الشديدة فى تناول الطعام والشعور بالجوع المفاجئ ، بالاضافة الى الاحساس بالدوخة والضعف ، والغثيان ، وكل تلك الاعراض تقل بعد مرور اول يومين ، حيث ان الانسان يحتاج فى هذه الفترة على التغلب والتركيز فى الاقناع الداخلى بالارادة ، وبمجرد مرور اليومين يبدأ الجسم فى الشعور بالحيوية وينخفض تماما الاحساس بالجوع .

 

6- الراحة :

يفضل الحصول على الكثير من الراحة لتعويض انخفاض مستويات الطاقة ، فالراحة ستساعد فى السماح لجسمك بازالة السموم وشفاؤها ، ومن الافضل الترفيه وترقية النفس بدون بذل مجهود كبير .

 

7- كسر سريع لرجيم الماء :

لكسر الصوم ورجيم الماء يحتاج الجسم لضبط النفس حتى يتعرف الجسم على اوقات الجوع الحقيقى ، لذلك فبعد انتهاء مدة رجيم الماء يمكن تناول البطيخ فقط فى اول يوم لانه سهل الهضم ، ثم فى اليوم الثانى يمكن تناول عصائر الفاكهه الطازجة مع الخضروات المسلوقة ، واما فى اليوم الثالث والرابع فينبغى الحرص وعدم الافراط فى تناول الاطعمة الدسمة .

 

8- ماذا بعد رجيم الماء ؟

ردود فعل الجسم بعد اتباع رجيم الماء ستظهر على البشرة والعينين ، حيث ستجد انهما مشرقين ، وبالاضافة الى ذلك فان شرب المياه سيساعدك فى اختيار الاغذية لتناولها فقط فيما بعد .

 

الماء هو شريان الحياة لذلك فان اتباع رجيم الماء سيساعدك فى تجديد انماط حياتك ، فقط يمكنك اتباع هذا النظام الغذائى فقط لمدة 7 ايام للتمتع بفوائد المياه والنتائج الفورية فى فقدان الوزن ، لكن ينبغى اخذ الاحتياطات اللازمة حتى لا يعود الوزن الزائد مرة اخرى وذلك من خلال عدم تناول الاطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة .

مقالات مميزة :