11 سر من أسرار فقدان الوزن

إن التخلص من الوزن الزائد أمر صعب، وقد يكون محبط في الكثير من الأحيان، وكلما فقدت المزيد من الوزن، كلما كان جسمك أكثر صعوبة في التمسك بالسعرات الحرارية التي يحصل عليها وتقل السعرات الحرارية التي يحرقها ولكن ماذا لو كان بإمكانك تغيير جهودك في إنقاص الوزن، في ذلك الوقت ستتمكن من فقدان الوزن وهذه النصائح والأسرار تساعد في زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، وفيما يلي 11 سر من أسرار فقدان الوزن.

 

جرب التدريب الفاصل :
المشي بنفس النمط ونفس الشدة كل يوم سيجعل جسمك يشعر بالملل، لذا يجب أن تبدأ في تجريب مجموعة متنوعة مع التدريب المتقطع، والذي يتضمن تغيير شدة التمرين طوال جلسة التمرين وكل 5 دقائق من المشي يمكن أن تهرول لمدة دقيقة واحدة وكل 5 دقائق من ركوب دراجتك انتقل إلى ترس أعلى ودواسة بقوة لمدة دقيقة وإذا كنت تسبح، قم بتسريع حركتك بين كل غطس وغطس ومن الجميل أن بالتدريب الفاصل هذا ستحرق المزيد من السعرات الحرارية في نفس الفترة الزمنية.

 

استخدام كرة الضغط :
احتفظ بكرة ضغط معك واستخدمها بشكل متكرر طوال اليوم فهي واحدة من التمارين القليلة التي يمكنك القيام بها في أي وقت فهي ستقوم ببناء العضلات في يديك والعضلات وأينما كنت سـ تستطيع أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية.

 

لا تقوم بتجويع نفسك :
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السعرات الحرارية إلى نتائج عكسية بأكثر من طريقة لذا حاول أن تعيش بطريقة صحية ولا تقوم بتجويع نفسك لأنه إذا قمت بتجويع نفسك سوف يتباطأ الأيض الخاص بك، وستتوقف عن فقدان الوزن الخاص بك لذا حاول دومًا أن تأكل طعام صحي ومتوازن.

الوزن

شرب الكثير من المياه :
يجب زيادة عدد زجاجات المياه التي يجب عليك شربها خلال النهار لزيادة معدل الأيض، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية فـ المياه تعمل على قفز معدل التمثيل الغذائي ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية، ففي خلال 10 دقائق من شرب الماء يظل أيض الجسم مرتفعًا لمدة 30 أو 40 دقيقة أخرى.

 

تناول الفلفل الحار :
تظهر بعض الدراسات أن الأطعمة الحارة جدًا يمكن أن تزيد التمثيل الغذائي مؤقتًا وغالبًا ما يقوم بعض البائعون المتخصصون بتخزين العديد من أنواع الفلفل المختلفة لذا اشترِ نوعًا واحدًا من الفلفل الحار في الأسبوع و أضفه لبعض الوجبات المتنوعة الخاصة بك، فيمكن تتبيل البيض المخفوق بالهلابينو المفروم، أو أضف لحم البقر مع نصف فلفل سكوتش على النار، أو اصنع شوربة حارة مع الفلفل الحار.

 

ممارسة الرياضة في الهواء الطلق :
ربما يكون الهواء النقي، ربما يكون هو ضوء الشمس، لكن شيئًا ما يتعلق بالتمرين في الهواء الطلق يجعلك تمشي أو تركض أسرع من القيام بنفس التمرين في صالة الألعاب الرياضية.

 

تناول 5 وجبات صغيرة في اليوم :
قد تعتقد أنك يجب أن تأكل أقل في كثير من الأحيان إذا كنت تريد إنقاص الوزن، ولكن هذا ليس هو الحال فمن خلال تناول الطعام كل بضع ساعات، تحافظ على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك نشطة وتضمن أنها لا تبطئ بين الوجبات من أجل التمسك بالسعرات الحرارية ويمكن أن تكون الوجبة صغيرة مثل كوب من الحساء وغيرها من الوجبات الخفيفة.

 

ارتشف القليل من أكواب القهوة :
وجدت الدراسات أن الكافيين الموجود في القهوة يمكن أن يزيد من معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية، والقهوة عالية الجودة و مليئة بمضادات الأكسدة ويمكن أن يكون لها فوائد صحية عديدة، فقط تأكد من عدم إضافة مجموعة من السكر أو المكونات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية إلى قهوتك لأن هذا سيؤدي ذلك إلى إبطال أي فوائد تمامًا.

 

استخدام أطباق أصغر :
قد يكون استخدام أطباق أصغر يعمل على مساعدة بعض الأشخاص على تناول سعرات حرارية أقل تلقائيًا، ومع ذلك، لا يبدو أن تأثير حجم الطبق يؤثر على الجميع فقد يبدو أن أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن يكونون أكثر تأثراً.

 

المشي بمجهود وبشدة :
قم بحرق المزيد من السعرات الحرارية في نفس الوقت الذي تقوم فيه بالتأرجح عند المشي أو ارتداء سترة ثقيلة أو المشي على العشب أو الرمل أو الحصى أو استخدام أعمدة المشي أو حتى المشي على طول الشاطئ أو الشاطئ وهذا سيجعل مشيتك أكثر كثافة وبالتالي ستحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

زيادة البروتين في نظامك الغذائي :
هناك بعض الدلائل على أنه إذا قمت بزيادة تناول البروتين بالنطاق الموصى به (حوالي 20 % من السعرات الحرارية الإجمالية)، فإن كمية الطاقة التي تستهلكها أثناء الراحة ستظل كما هي حتى أثناء فقدان الوزن وعندما تفقد الوزن، يضبط جسمك وتحرق سعرات حرارية أقل أثناء الراحة.

مقالات مميزة :