يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

5 من فوائد الموز المدهشة على الجهاز المناعي

كتب: ماجيك بوكس
الموز هو الفاكهة الأكثر شعبية في أمريكا، وليس من الصعب معرفة السبب، فهو لذيذ وغير مكلف ويمكن شراؤه عمليا في أي مكان يباع فيه الطعام من محطات الوقود إلى محلات البقالة، ومع ذلك فإن فوائد جعل الموز جزءا من روتينك المعتاد تمتد إلى ما هو أبعد من براعم التذوق لديك، فهذه الفاكهة اللذيذة يمكن أن توفر قدرا مذهلا من الدعم للجهاز المناعي لديك مما يحافظ على صحتك على المدى الطويل، وهنا تابع القراءة لإكتشاف فوائد الموز المدهشة على جهاز المناعة، ولمزيد من الطرق للبقاء بصحة جيدة تحقق من عادات الأكل لفقدان دهون البطن مع تقدمك في العمر كما يقول خبراء التغذية.

 

1- الموز يساعد في تقليل فرصتك في الإصابة بالأنفلونزا:
هل تريد تجاوز موسم الإنفلونزا القادم سالما؟ جرب إضافة بعض الموز إلى روتينك الآن، ووفقا لمقالة بحثية نشرت عام 2020 فقد ظهر أن ليكتين الموز المعدل هندسيا وهو نوع من البروتين غير القابل للهضم الذي يرتبط بالسكر يظهر نشاطا لمكافحة الإنفلونزا ضد سلالات متعددة من فيروس الإنفلونزا، وإذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك، فاكتشف أسوأ 100 غذاء لنزلات البرد والإنفلونزا.

الموز

2- الموز يساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم:
يعد سرطان القولون والمستقيم ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعا بين الرجال والنساء في الولايات المتحدة، كما أنه يحتل المرتبة الثالثة في عدد الوفيات أيضا وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومع ذلك فإن تناول الأطعمة الغنية بالنشا المقاوم مثل الموز قد يساعد في تقليل مخاطر إصابتك، ووفقا لمراجعة 2013 للأبحاث المنشورة في أمراض الجهاز الهضمي، فإن النشا المقاوم في الموز فعال في تقليل الإلتهاب وقد يساعد في تقليل خطر إصابة الشخص بسرطان القولون والمستقيم، وإذا كنت تريد حماية نفسك فتحقق من علامات سرطان القولون التي يجب مراقبتها الآن كما يقول الأطباء.

 

3- الموز يمنح جسمك دفعة مناعية بعد التمرين:
هل تبحث عن الطعام المثالي لتغذية التدريبات الخاصة بك والحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك؟ بدلا من تناول قطعة بروتين، تناول موزة، ووفقا لدراسة عام 2012 التي توضح فإن الأفراد الذين تناولوا واحدة من الموز قبل تجربة ركوب الدراجات لمسافة 75 كيلومترا كانت لديهم استجابات أقل وضوحا لضعف الجهاز المناعي للتمرين القوي بما في ذلك انخفاض مستويات الإلتهاب الناجم عن التمرين والإجهاد التأكسدي.

 

4- الموز يقلل من خطر إصابتك بمضاعفات ما بعد الجراحة:
قد يكون النشا المقاوم مثل ذلك الموجود في الموز سلاحك السري عندما يتعلق الأمر بمنع النتائج السلبية بعد الجراحة، ووجدت دراسة نشرت عام 2016 في مجلة المناعة الطبيعية أن النشا المقاوم مثل النشا الموجود في الموز قد يسبب تغيرات مفيدة للبكتيريا في الجهاز الهضمي البشري، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بداء الطعم حيال الثوي المرتبط بنقل الدم.

 

5- الموز يحسن صحة القناة الهضمية بشكل عام:
تعيش الغالبية العظمى من الخلايا المناعية في جهازك الهضمي، مما يجعل صحة الأمعاء ذات أهمية قصوى عندما يتعلق الأمر بالبقاء بصحة جيدة، ولحسن الحظ يمكن أن يساعد الموز في الحفاظ على توازن صحي للبكتيريا المفيدة في أمعائك مما يمنح جهازك المناعي دفعة قوية، ووفقا لمقال بحثي نشر عام 2017 في مجلة الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، فإن النشا المقاوم مثل ذلك الموجود في الموز يمكن أن يساعد في ازدهار بكتيريا الأمعاء المفيدة وكذلك تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون لدى الشخص، ولمزيد من الطرق الرائعة لإعطاء دفعة للجهاز الهضمي تحقق من أفضل 20 نوعا من الأطعمة لصحة الأمعاء.

مقالات مميزة :