يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

5 من فوائد التين المدهشة

كتب: ماجيك بوكس
من بداية التين إلى العالم الجديد من قبل المبشرين في القرن السادس عشر إلى زراعته في أماكن مختلفة في جميع أنحاء كاليفورنيا في القرن الثامن عشر الميلادي، يجلب التين حلاوة قديمة إلى المائدة وذلك مع عدد لا يحصى من الفوائد الصحية، وبالطبع على الرغم من أنه يمكن استخدام التين لإرضاء أسنانك الحلوة سواء كان مجفف أو طازج، إلا أن هذه الفاكهة يمكن أن تفيد جسمك بأكثر من طريقة، وفيما يلي بعض الطرق التي يمكن أن يساعد بها التين بشكل إيجابي صحة جسمك.

 

1- يساعد التين في خفض نسبة الكوليسترول:
يحتوي التين على جرعة صحية من الألياف القابلة للذوبان، حيث أن حوالي أربع حبات من التين المجفف توفر 100 سعر حراري وأربعة جرامات من الألياف، وهو ما يمثل 14٪ من الكمية اليومية الموصى بها، فقد ثبت أن تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان مثل التين تساعد في تقليل الكوليسترول.

التين

2- يساعد التين في مكافحة الإلتهاب:
يحتوي التين على مغذيات نباتية أو مركبات نباتية طبيعية تسمى البوليفينول والكاروتينات وكلاهما يعمل كمضادات للأكسدة ويساعد في التخلص من الجذور الحرة، كما تساعد مضادات الأكسدة هذه أيضا الموجودة في التين في مكافحة الإلتهاب.

 

3- يساعد التين في السيطرة على الجلوكوز:
وجدت الأبحاث أن التين يحتوي على مركب يسمى ABA (حمض الأبسيسيك) الذي ثبت أنه يعزز الإمتصاص المحيطي للجلوكوز ويسحب الجلوكوز إلى الجسم بشكل مستقل عن الأنسولين، ومستخلص التين المستخدم في البحث يعادل حصة ونصف من التين.

 

4- التين يزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها:
توفر حوالي أربعة حبات من التين 100 سعر حراري و 6٪ من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم، بالإضافة إلى 4٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم والحديد، ويعتبر كل من البوتاسيوم والكالسيوم من العناصر الغذائية التي حددتها المبادئ التوجيهية الغذائية 2020-2025 للأمريكيين على أنها تفتقر إلى النظام الغذائي الأمريكي، على هذا النحو فإن تناول التين هو وسيلة لجسمك للحصول على المزيد من العناصر الغذائية التي يفتقر إليها عادة، بالإضافة إلى ذلك يوفر التين أيضا المغنيسيوم حيث يلعب المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم دورا في صحة القلب والأوعية الدموية.

 

5- يساعد التين في الوقاية من السرطان:
يوفر التين البوليفينول والكاروتينات وهما نوعان من المغذيات النباتية وجدت للمساعدة في إزالة السموم من المواد المسرطنة التي يمكن أن تؤدي إلى السرطان، ويساعد هذان المغذيان النباتية أيضا في إصلاح تلف الحمض النووي والأنسجة الأخرى.

مقالات مميزة :