9 من فوائد العسل المدهشة

كثير من الشعوب في العالم تستخدم العسل في النظام الغذائي الخاص بها بصفة اساسية خلال السنوات الماضية ، حيث أن فوائد العسل الصحية العديدة جعلت منه عنصرا هاما فى الأدوية التقليدية ، والعلماء يبحثون أيضا عن فوائد العسل المتعلقة بالطب الحديث ، ولا سيما في الشفاء من الجروح ، والعسل غذاء شعبى جدا ، ويمكن استهلاكه بسهولة .

 

حيث يمكن أن يأكل العسل مباشرة ، ويمكن وضعه على الخبز مثل المربى ، ويمكن مزجه مع عصير بدلا من السكر ، أو مزجه مع الماء الدافىء وعصير الليمون والقرفة وغيرها من الأعشاب لاستخدامه كعلاج ، وهو يناسب الجميع بسبب مذاقه ، وكذلك فوائده الصحية ، ومن فوائد العسل الصحية أنه مصدر للطاقة ، ويساعد فى خسارة الوزن ، ومصدر للفيتامينات والمعادن ، ومضاد للجراثيم والفطريات ، ويحتوى على مضادات الأكسدة ، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن بعض فوائد العسل الصحية . 

 

 

1- من فوائد العسل الصحية التحلية :
من فوائد العسل أنه يستخدم فى التحلية ، حيث يمكن استخدامه كبديل للسكر في العديد من المواد الغذائية والمشروبات ، أنه يحتوي على حوالي 69% من الجلوكوز والفركتوز ، مما يتيح استخدامه فى التحلية ، وهو أفضل لصحتك من السكر الأبيض العادي .

 

 

2- من فوائد العسل خسارة الوزن :
من اهو فوائد العسل تقليل الوزن على الرغم من أنه يحتوي على المزيد من السعرات الحرارية من السكر ، لكن عندما يتم استهلاك العسل بالماء الدافئ ، فإنه يساعد في هضم الدهون المخزنة في جسمك ، وبالمثل، العسل مع عصير الليمون أو القرفة يساعد في تقليل الوزن .

 

 

3- من فوائد العسل انتاج الطاقة :
من فوائد العسل أنه مصدر مهم لانتاج الطاقة ، ويحتوي العسل على حوالي 64 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة ، ولذلك يتم استخدامه من قبل العديد من الناس كمصدر للطاقة وعلاوة على ذلك ، يمكن تحويل العسل بسهولة إلى جلوكوز ، لأنه من السهل جدا على الجسم هضم هذه المادة الطبيعية النقية .

 

 

4- من فوائد العسل تحسين الأداء الرياضى :
وقد أظهرت الأبحاث التي أجريت مؤخرا أن العسل يعتبر مصدر طاقة ممتاز للرياضيين ، ويساعد في تعزيز أداء الرياضيين ، بل هو وسيلة رائعة للحفاظ على مستويات السكر في الدم ، وانتعاش العضلات ، واستعادة الجليكوجين بعد التدريب ، وكذلك تنظيم كمية الأنسولين في الجسم ، فضلا عن إنتاج الطاقة .

 

 

5- من فوائد العسل احتوائه على الفيتامينات والمعادن :
من فوائد العسل أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن ، ويعتمد نوع الفيتامينات والمعادن وكميتها على نوع الزهور المستخدمة لتربية النحل ، وعادة العسل يحتوي على فيتامين C ، ويحتوى على الكالسيوم والحديد .

 

6- من فوائد العسل الخصائص المضادة للجراثيم للفطريات :
من اهم فوائد العسل أن لديه خصائص مضادة للبكتيريا ، ومكافحة للفطريات ، لذلك غالبا ما يستخدم كمطهر طبيعي في الأدوية التقليدية .

فوائد العسل الصحية

فوائد العسل

 

7- من فوائد العسل احتوائه على مضادات الأكسدة :
من فوائد العسل المهمة أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، والتي هي فعالة جدا لإزالة الجذور الحرة من الجسم ، ونتيجة لذلك ، يتم تحسين مناعة الجسم لدينا ضد العديد من الظروف ، حتى تلك التي قد تكون قاتلة مثل السرطان أو أمراض القلب .

 

 

8- من فوائد العسل العناية بالبشرة :
من فوائد العسل العناية بالبشرة ، وغالبا مايستخدم الحليب والعسل معا ، لأن كلا من هذه المكونات تساعد في خلق بشرة ناعمة وجميلة ، واستخدام هذا الخليط كل صباح هو ممارسة شائعة في العديد من البلدان للعناية بالبشرة .

 

 

9- من فوائد العسل علاج الجروح :
يتم إجراء أبحاث هامة لدراسة فوائد العسل في علاج الجروح ، ويستخدم العسل فى علاج الجروح لعدة خصائص وهى كما يلى :


* العسل يمتلك خصائص مضادة للميكروبات

* كما أنه يساعد في تعزيز التحلل الذاتي

* العسل يزيل الروائح الكريهة

* العسل يسرع عملية الشفاء عن طريق تحفيز انتاج الأنسجة

* العسل يساعد في التئام الجروح

مقالات مميزة :