ما هي عاصمة استراليا ؟

كانبيرا هي عاصمة استراليا ، وكانبيرا هي مدينة حديثة تتميز باحساس عالمي ، وتقدم جميع الخدمات والمرافق العصرية ، فيوجد بها شبكة مواصلات ممتازة ، وتسوق كبير وحياة ليلية مثيرة ، وثقافة المقاهى والمطاعم الانيقة ، وتعد مدينة كانبيرا هي اكبر مدينة داخلية وقد تم اختيار موقع كانبيرا لكي تكون عاصمة البلاد في عام 1908 كحل وسط ما بين الغريمين مدينتي سيدني وملبورن اكبر مدينتين في استراليا .

 

ومدينة كانبيرا من المدن المخطط لها تماما ، وقد تم تخطيطها من قبل المهندسين المعماريين والتر بيرلي جريفين وماريون ماهوني غريفين وتم بدأ البناء بها في عام 1913 ، وتقع مدينة كانبيرا في منطقة وسط المدينة بالقرب من بحيرة بيرلي جريفين ، فنجد الشوارع بها وفرة من انماط هندسية، والمناطق الخارجية للمدينة، بنيت في وقت لاحق .

 

وتأثر تصميم المدينة بشكل كبير من قبل حركة مدينة الحدائق والتي تضم مساحات كبيرة من النباتات الطبيعية التي جعلت كانبيرا تفوز بلقب "عاصمة بوش" ، وقد اعاق نمو وتطور كانبيرا الحربين العالميتين والكساد العظيم، والتي تفاقمت عن طريق سلسلة من نزاعات التخطيط وعدم فعالية سلسلة من الهيئات التي كانت تشرف على تطوير المدينة، وبرزت العاصمة الوطنية باعتبارها مدينة مزدهرة بعد الحرب العالمية الثانية .

ما هي عاصمة استراليا ؟

كانبيرا عاصمة استراليا

حدود مدينة كانبيرا ومساحتها :
تقع مدينة كانبيرا في اقليم العاصمة الاسترالية، وتحيط بها نيو ساوث ويلز، والمدينة تبعد 571 متر فوق المحيط الهادي، و281 كيلومترا من سيدني و660 كيلومترا من ملبورن ، ومدينة كانبيرا تغطي مساحة قدرها 814.2 كيلومتر مربع (314.4 ميل مربع ) .

 

الطبيعة المناخية لمدينة كانبيرا :

ما هي عاصمة استراليا ؟

كانبيرا عاصمة استراليا

يمكنك تجربة اربعة مواسم في عاصمة استراليا ، ولكل منها جمالها المميز وسحرها الخاص ، ومدينة كانبيرا من بين المدن الاسترالية تقدم مشهد من لون ونشاط وخبرات مختلفة على مدار السنة ، ومدينة كانبيرا لديها مناخ محيطي ، والصقيع من الاشياء الشائعة في اشهر الشتاء، والثلوج نادرة الحدوث وخاصة في المنطقة التجارية المركزية، ولكن في المناطق المحيطة بها يحدث تساقط للثلوج سنويا خلال فصل الشتاء، واخر تساقط كبير للثلوج في وسط المدينة كان في عام 1968 ، وذكر ان اعلى درجة حرارة عظمى مسجلة كانت 42.2 درجة مئوية (108.00 درجة فهرنهايت) في 1 فبراير عام 1968 .

 

وفصل الصيف يسلم فرص لا نهاية لها للتمتع في الهواء الطلق، لا سيما في بحيرة بيرلي جريفين حيث يوجد هناك الكثير من الانشطة والرياضات المائية ، وفي الصيف يوجد ايام دافئة الى حارة، مع الكثير من اشعة الشمس والرطوبة قليلا، وتليها ايام خفيفة، وفصل الشتاء هو الوقت المثالي للجلوس امام النار مع كوب من مشروب ساخت ، وتتمتع بركوب الدراجة مع المشي على ضفاف البحيرة .

 

اهم المعالم الموجودة في مدينة كانبيرا :

ما هي عاصمة استراليا ؟

كانبيرا عاصمة استراليا

اذا اردت المعالم الثقافية، فستكون محظوظا للغاية، فمدينة كانبيرا تعج بالمتاحف الفنية والمعالم التاريخية لجميع افراد العائلة، وهنا لائحة بعدد قليل منهم :

1. النصب التذكاري الاسترالي الحربي : الذي يجب ان نراه في المتحف، ونجد به المعارض والتذكارات، والقصص الشخصية، وعرض المزيد من القتالات، ومرافق البحوث وحديقة النحت ، ويلقي هذا النصب الضوء على شخصية طبيعة الحرب .

2. المتحف الوطني الاسترالي : الذي يعرض تفاصيل التاريخ والثقافة الاسترالية عبر العروض التفاعلية، والمعارض ذات التقنية العالية والعديد من المعارض الفنية ، كما يضم المتحف العديد من المطاعم والمسارح ومركز الموارد .

3. البرلمان : وهو من الاشياء الثابتة ذات الحشد المبهج مع الجولات المصحوبة بمرشدين مجانين والتي تبدأ كل ثلاثين دقيقة ، والمبنى تحفة معمارية مع المناظر الطبيعية المتميزة التي يكملها اعمدة بيضاء ، كما انه موقعا جذابا ، ويوجد به مجموعة لا تصدق من 4000 من الاعمال الفنية في هذه القاعات المختلفة .

4. المتحف الوطني على ضفاف بحيرة بيرلي جريفين : وهو يرتكز على الفنانين الاسترالين، ولكن هناك ايضا اعمال فنية لمواهب عالمية ، والمعرض الوطني لديه الكثير من المعروضات لاطفال وحديقة النحت والمقاهي ومحلات بيع الهدايا .

5. الحدائق الوطنية النباتية الاسترالية : وهي عبارة عن سماء بستانية لمحبي النباتات والزهور ، كما انها موطن لحدائق الصخور، النباتات والمساحات الخضراء مثل شجرة الكينا والغابات المطيرة الخاصة ، وعليك ان تكون مذهولا من هذه الحديقة الجميلة .

 

السياحة في مدينة كانبيرا :

ما هي عاصمة استراليا ؟

كانبيرا عاصمة استراليا

تأتي مدينة كانبيرا مع كل انواع المرح، واشياء شيقة للازواج، وحتي الافراد او الاسر ، وعاصمة استراليا لديها الكثير من المقومات السياحية التي تميزها عن باقي المدن كالمتاحف الوطنية والمواقع السياحية والمواقع التاريخية والعديد من العجائب الطبيعية ، ويمكنك عند زيارة مدينة كانبيرا البقاء في الفنادق الفاخرة، او يمكنك البقاء في مخيم في الادغال المحيطة بالمدينة ، وكل ما تريد القيام به، سوف تجد انه متوفر في مدينة كانبيرا .

 

التركيبة السكانية والديانة واللغة في مدينة كانبيرا :

ما هي عاصمة استراليا ؟

كانبيرا عاصمة استراليا

اظهر تعداد 2011 للسكان الاصليين وسكان جزر مضيق توريس ان هناك نسبة 28.6٪ من سكان مدينة كانبيرا قد ولدوا في الخارج، و اكبر مجموعة من الاشخاص الذين ولدوا في الخارج جاءوا من المملكة المتحدة (3.7٪) ثم من الصين (1.8٪) ، وتأتي اعداد كبيرة من المهاجرين ايضا من نيوزيلندا والهند وفيتنام، وقد وصل المهاجرون الجدد من الدول من شرق وجنوب آسيا ، ومعظم السكان المحليين يتحدثون فقط اللغة الانجليزية بنسبة (77.8٪) ، واللغات الاخرى المستخدمة تشمل لغة الماندرين والايطالية والفيتنامية والكانتونية والاسبانية .

 

توفر احصاءات الدين في منطقة كانبيرا مؤشرا على الهوية الثقافية عندما لاحظ بالتزامن مع المتغيرات الرئيسية الاخرى ، وكشفت بيانات الدين انه هناك تركيزات كبيرة من الاديان، وكذلك تم الكشف عن نسبة الاشخاص الذين ليس لديهم اي انتماء ديني ، وفي الواقع انه لا يوجد دين رسمي في استراليا، بسبب هذه الحرية الدينية الكاملة الغير قانونية للتمييز ضد اي فرد او جماعة على اساس معتقداتهم الدينية ، فهناك ما يقرب من ثلثي السكان (64٪) يطالبون على الاقل بالالتزام بالدين المسيحي، ولكن ما يقرب من ثلث (30٪) من السكان لا تتحدد هويتهم باي دين ، وما تبقى من السكان هم مجموعة متنوعة تتضمن المجتمعات الاسلامية والبوذية التي تشهد نموا سريعا .

مقالات مميزة :