مكياج البشرة الجافة وكيفية العناية بها

تحتاج البشرة الجافة والحساسة الى معاملة خاصة ، لانها تتأثر بكل العوامل الخارجية ، ومن المعرف ان مكياج البشرة الجافة والحساسة دائما يكون خالى من العطور والكيماويات الضارة ، حتى لا تتأثر به البشرة .

 

ما اهى اعراض حساسية البشرة الجافة :

غالبا عندما تصبح بشرة السيدات جافة ، تكون اكثر حساسية ، فقد وجدت الاحصائيات ان حوالى 20% من السيدات بشرتهم جافة وحساسة ، وهى تتفاعل مع المهيجات الخارجية مثل ان تتفاعل البشرة مع اشعة الشمس ، والرياح ، كما يمكن ان تتفاعل البشرة مع ارتفاع او انخفاض درجات الحرارة ، وبالاضافة الى ذلك فان البشرة الجافة الحساسة قد تتأثر ببعض الاطعمة ، وتتأثر بانواع من المكياج ، وايضا تتأثر بدخان السجائر ، وفيما يلى بعض الاعراض التى الشائعة التى تظهر على الاشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة والحساسة :

 

* يصبح الجلد جافا .

* تظهر بعض البقع على الجلد .

* يصبح الجلد حساسا لكثير من منتجات العناية بالبشرة مثل الصابون ، وادوات المكياج ، والكريمات .

* تتفاعل البشرة الجافة مع السخونة والبرودة .

* تظهر التجاعيد بسهولة على البشرة الجافة .

* احيانان تشعرين بضيق بعد غسيل البشرة .

* تصبح البشرة الجافة رقيقة وشفافة .

* تعتبر البشرة الجافة من اكثر انواع البشرة تعرضا للالتهابات .

 

كل ما تودين معرفته عن مكياج البشرة الجافة والعناية بها

البشرة الجافة

 

البشرة الجافة وكيفية العناية بها :

الاعتراف بان بشرتك جافة وحساسة يعتبر جزء مهم لاتباع الخطوات الصحيحة فى العناية بالبشرة الجافة ، فعليكى اختيار منظف وجه مخصص للبشرة الجافة ، لا يحتوى على الكحول ، ويفضل ان يحتوى غسول الوجه على مطهر مثالى ومرطبات تحقق التوازن فى درجات الحموضة للبشرة ، وبعد شرائك للغسول واستخدامه اذا شعرتى باى ضيق فى بشرتك ، فعليكى تغييره على الفور لانه غير مناسب ، ويفضل ان تبحثين عن منتج اخر يترك بشرتك ناعمة ورطبة .

 

التونر مع البشرة الجافة :

فى كثير من الاحيان يساعد التونر على تجفيف الجلد ، لذلك فعلى الاشخاص الذين يعانون من البشرة الجافة اختيار انواع من التونر خالية من الكحول ومخصوصة لبشرة الحساسة .

 

مرطبات البشرة الجافة :

يجب ترطيب البشرة الجافة كل يوم للمحافظة على نسبة الرطوبة بها ، وينبغى شراء منتجات الترطيب الخاصة بالبشرة الجافة والتى تكون خالية من العطور ، ويفضل ان تكون من محتويات المرطبات اما زيت اللوز ، او الالوة فيرا ، او البابونج ، او احدى الزيوت الاساسية ، او زيت الجوجوبا ، او زيت الزيتون ، وقد ينصحك خبراء التجميل بان تقومى بعمل قناع على البشرة من احدى الزيوت للمساعدة فى الحصول على بشرة نضرة وناعمة .

 

تقشير البشرة الجافة :

تعتقد الكثير من السيدات اللاتى تعانى من البشرة الجافة انهم ليسوا بحاجة الى تقشير البشرة ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ فينبغى استعمال مقشر للبشرة الحساسة لطيف مرة او مرتين فى الاسبوع .

 

مكياج البشرة الجافة :

بعد تنظيف البشرة وترطيبها ، من المهم تطبيق مكياج يتلائم مع البشرة الجافة ، لكن عليكى اختيار منتجات للمكياج مخصوصة للبشرة الجافة والحساسة بحيث لا تؤثر على مظهر بشرتك .

 

فاوندشن البشرة الجافة :

عليكى اختيار احدى كريمات الاساس التى تكون مضادة للحساسية ، وتحتوى على نسبة من مادة السيليكون ، وتحتوى ايضا على مادة واقية من اشعة الشمس ، وعند استخدامك لاسفنجة الفاوندشن عليكى وضعها على البشرة برفق بدون فرك فى الجلد .

 

مكياج العيون للسيدات التى تعانى من البشرة الجافة :

يفضل اختيار منتجات من ظلال العيون تتلائم مع البشرة الجافة والحساسة ، بحيث تكون خالية من العطور ويفضل استخدام ظلال العيون الكريمية .

مقالات مميزة :