ماذا تأكل الخيول ؟

الخيول من الحيوانات العاشبة، ومن المعروف عن الخيول البرية إنها تتغذي علي العشب والنبات، لكن مع استئناس الخيول لتساعد الانسان في التنقل ظهرت أنواع مختلفة من أطعمة الخيول مثل الحبوب الغذائية التي تمدها بالطاقة، ومع تطور البشرية تطورت أيضا أطعمة الخيول، فاليوم مالك الخيل لديه عدة خيارات متنوعة من بأعلاف الخيول التجارية، وفي هذا المقال ستتعرف علي طعام الخيل بأنواعه المختلفة .

 

القش والمراعي لا يزالان من أساسيات النظام الغذائي الخاص بالخيول، ويجب استشارة الطبيب البيطري للحصول على توصيات حول أفضل طريقة لإطعام أحصنتك.

 

 

- مرعى الخيول :

الخيول

 

لا يقتصر الأمر على ما يكفي من المرعى للحفاظ على الخيول خلال أواخر فصل الربيع إلى أوائل فصل الخريف، لأن الخيول تحتاج إلى تمارين منتظمة وبالتالي إلى الطاقة، وإذا كنت تنوي إطعام الخيول وتجعلها تعتمد على المراعي فقط خلال موسم النمو الرئيسي فسوف تحتاج على الأقل إلى 1 فدان لكل حصان للبقاء على قيد الحياة، وأكثر من ذلك إذا كان لديك العديد من إناث خيول عديد علي وشك ولادة أمهار صغيرة .

 

إذا كنت تخطط لزراعة مرعى من أجل غذاء الخيول، فيمكنك اللجوء الي خدمة الإرشاد الزراعي لتقدم لك بعض النصائح حول أفضل الأعشاب للزراعة على أساس منطقتك وتربتك، وتشتمل على أعشاب المراعي النموذجية تيموثي، وكلأ المرجأ، وأعشاب الجاودار المعمرة.

 

 

- التبن والبقول من طعام الخيول :

الخيول

 

يجب أن تستهلك الخيول ما بين (1-2) % من وزن جسمها يوميا من التبن أو العلف الآخر، ويمكنك استخدام شريط القياس المصمم للخيول للتأكد من وزنها، ويعتبر التبن جزءا حيويا من النظام الغذائي الخاص بالخيول إذا كانت الخيول لا تعيش في مراعي جيدة، ويعتمد نوع التبن الذي تطعمه للخيول على التوافر الإقليمي، وتشتمل على حشائش العشب الشائعة تيموثي، وعشب البساتين، وعشب الحنيطة، وعشبة برمودا الساحلية والعشبان الأخيران يوجدان عادة في جنوب الولايات المتحدة.

 

يمكن خلط هذا التبن مع عشبة الفصفصة، وهو بقول يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، ويمكنك إعطاء الخيول عشبة الفصفصة صريحة، ولكن كن حذرا من إطعامه الخيول بحرية، كما هو الحال مع أنواع التبن الأخرى، وفي غرب الولايات المتحدة غالبا ما يكون عشبة الفصفصة متوفرا بكثرة أكثر من الأنواع الأخرى من علف الخيول.

 

 

- حبيبات الخيول :
الخيول
لا تحتاج بالضرورة إلى الحبوب، فالخيول أثناء المجهود الخفيف يمكنها في الغالب الاستغناء عن وجبات الحبوب في نظامها الغذائي، ويمكن للطبيب البيطري تقديم المشورة لك حول ما إذا كان ينبغي أن تتناول خيولك الحبوب استنادا إلى مستوى عملها وإلى أي مشاكل صحية تعاني منها

 

الشوفان والذرة والشعير من بين الحبوب الغذائية الشائعة التي إما تقدم مباشرة إلى الخيول أو على شكل أعلاف تجارية، ويمكن لمالك الخيول اليوم الاختيار من بين الوجبات الغذائية الخاصة المصممة للخيول الصغيرة والكبيرة والرياضية.

 

 

الخيول

 

- مكافأت الخيول والأطعمة الخفيفة :
الجزر والتفاح أطعمة خفيفة تقليدية للخيول، قم دائمًا بإطعام حصانك الوجبات الخفيفة في راحة يدك، حتى لا يبتلع قطعة كبيرة عن طريق الخطأ ويتعرض لمخاطر الاختناق، وقطع التفاح واكسر الجزر قبل أطعامه للحصان، إذا اردت مزيد من التنوع في الأطعمة الخفيفة لحصانك لتمنحها أياه كمكافأة إذا اتقن التدرب يمكنك الذهاب الي محلات بيع الأعلاف وتجار المحلات التجارية لشراء الأطعمة الخفيفة المصممة خصيصا للخيول.

مقالات مميزة :