يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

9 اطعمة صحية تمنع تساقط الشعر نهائيا

كتب: ماجيك بوكس
عدد كبير من السيدات والفتيات يعانين من مشاكل تساقط الشعر ، غالبا تساقط الشعر أو نمو الشعر مرتبط بقوة مع نظامنا الغذائي واسلوب الحياة ، كذلك الاهتمام بالشعر وبعمل مسكات طبيعية له لا يقل اهمية عن اتباع نظام غذائي صحي ، واليكم تسعة أطعمة غنية بالمغذيات التي تساعد فى الحفاظ على صحة شعرك وتمنع تساقط الشعر وذلك عند تناولها بانتظام ، يمكنك ادراج هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي الخاص بك وسوف تلاحظي الفرق .

 

 

1- السبانخ تمنع تساقط الشعر :
السبانخ طعام نباتي يساعد فى نمو الشعر ، السبانخ هي مصدر كبير للحديد وفيتامين A و C والبروتين ، نقص الحديد هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر والسبانخ ليست فقط غنية بالحديد ، ولكنها ايضا تحتوي على الزهم الذي يعتبر مكيف طبيعي للشعر ، كما أن السبانخ توفر لنا حمض أوميغا 3 و المغنيسيوم ، البوتاسيوم ، الكالسيوم والحديد ، وهذه العناصر تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس وعلى لمعان شعرك .

 

 

2- البيض ومنتجات الألبان يساعدان فى منع تساقط الشعر :
البيض ومنتجات الألبان من الأطعمة المفيدة جدا لنمو الشعر وزيادة كثافته ، يحتوى اللبن والبيض على العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات وفيتامين B12 ، الحديد ، الزنك والاحماض الدهنية أوميجا 6 ، منتجات الألبان هي أيضا مصدر كبير للبيوتين (فيتامين B7) الذى يساعد فى منع تساقط الشعر .

 

اطعمة لمنع تساقط الشعر

 

3- الجوز يمنع تساقط الشعر :
يمكنك إضافة بعض الجوز إلى النظام الغذائي الخاص بك لوقف تساقط الشعر ، فان الجوز يحتوي على البيوتين ، وفيتامينات (B1، B6 و B9) ، وفيتامين E ، والكثير من البروتين والمغنيسيوم ، وجميعها مكونات تقوي الشعر وتغذي فروة الرأس .

 

 

4- الجوافة تمنع تساقط الشعر :
فيتامين (ج) يحد من هشاشة وضعف شعرك وتحتوي الجوافة على فيتامين C أكثر من البرتقال ، وأوراق الجوافه تحتوي أيضا على فيتامين ب و C ، مما يساعد على تعزيز نشاط الكولاجين اللازم لنمو الشعر .

 

 

5- العدس يمنع تساقط الشعر :
يحتوى العدس على البروتين ، الحديد ، الزنك، والبيوتين وجميعهم عناصر غذائية أساسية لشعرك ، وبالإضافة إلى ذلك ، العدس مليء بحمض الفوليك وهو ضروري لاستعادة صحة خلايا الدم الحمراء التي تزود الجلد وفروة الرأس بالأكسجين الضروري جدا ، وبالتالي يمنع ذلك تساقط الشعر ويجعله أقوى ويمنع تكسره .

 

 

6- الشعير يمنع تساقط الشعر :
يحتوى الشعير على فيتامين E الذي يساعد في علاج ترقق الشعر ، الشعير أيضا غني بالحديد والنحاس الذى يساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء وتقوية بصيلات شعرك .

 

 

7- بذور الكتان تمنع تساقط الشعر :
بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تصل بسهولة إلى جذور الشعر والأغشية الخلوية الموجوده فى فروة الرأس وتغذي البصيلات ، كما أنها تضيف المرونة لشعرك ، وبالتالي تمنع تكسره ، جسمك لا يمكن أن ينتج هذه الأحماض الدهنية الأساسية ، لذلك يجب الحصول عليها من الطعام الذى تتناوله والكتان هو من افضل الاطعمة التى تحتوى على هذه الاحماض التى تمنع تساقط الشعر .

 

 

8- الدجاج يمنع تساقط الشعر :
يتكون شعرك من البروتين ، وبالتالي فان اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يحسن من نمو الشعر ، والبروتين الذي ينتجه الجسم بشكل طبيعي يمكن أن يساعد ايضا فى منع تساقط الشعر ، إذا كنت نباتي يمكنك أن تتناول التوفو والفول السوداني لتعزيز صحة الشعر .

 

 

9- الجزر يمنع تساقط الشعر :
الجزر ليس جيد فقط لعينيك ، لكنه مفيد لشعرك أيضا ، فهي يحتوى على فيتامين (أ) الذي يعمل كمكيف طبيعي ويمنع تساقط الشعر ، البطاطا الحلوة هي ايضا مصدر كبير لفيتامين أ .

مقالات مميزة :