يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

أفضل 10 وجبات خفيفة صحية للرجيم

كتب: ماجيك بوكس
تناول وجبة خفيفة أو اثنين بين وجبات الطعام يمكن أن تقلل من الجوع الذى تشعر به وتجعلك لا تتناول الكثير من الطعام اثناء جلوسك لتناول طعام العشاء ، وتوجد وجبات خفيفة صحية يمكن أن تساعدك فى الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها ، على الجانب الآخر فان تناول الكثير من الاطعمة طوال اليوم وخاصة الاطعمة ذات القيمة الغذائية القليلة قد تجعل وزنك يزداد يوما بعد يوم ، لذلك احضرنا لكم اليوم افضل 10 وجبات خفيفة صحية لانقاص الوزن فهى وجبات لذيذة وفى نفس الوقت صحية ومفيدة للجسم .

 

 

1- من بين وجبات خفيفة صحية اللوز :
اظهرت احدى الدراسات أن الاشخاص الذين يمضغون اللوز بدقة (تصل إلى 40 مضغة) شعروا بأنهم اقل جوعا من الاشخاص الاخرين الذى يتناولون انواع اخرى من المكسرات ، لذلك فان اللوز يعد من بين افضل وجبات خفيفة صحية لمن يحاولون انقاص وزنهم .

 

 

2- من بين وجبات خفيفة صحية الجريب فروت :
الجريب فروت يعتبر من بين افضل وجبات خفيفة صحية ، حيث وجدت إحدى الدراسات أنه عندما تناول الناس الجريب فروت مع كل وجبة ، فقدوا ما يصل الى ثلاثة ونصف كيلو على مدى ثلاثة أشهر ، الجريب فروت قد يساعد على التحكم فى الشهية عن طريق خفض مستويات الأنسولين بحسب ما يقوله الباحثون ، لذلك فهو من بين افضل وجبات خفيفة صحية لانقاص الوزن .

 

 

3- من بين وجبات خفيفة صحية الحمص الحبوب :
الحمص ايضا يعد من بين افضل وجبات خفيفة صحية ان لديه نكهة جيدة ويحتوى على الكثير من الألياف والبروتين ، وهذا يجعله يساعد على انقاص الوزن ، يمكنك تناول الحمص كوجبة خفيفة او تناوله متبل مثل المكسرات او فى اى وصفة تحتوى على الحمص .

 

 

4- من بين وجبات خفيفة صحية العنب :
يمكنك وضع العنب في الفريزر لتناوله فيما بعد كوجبة خفيفة سهلة ، لأن مذاقه حلو وفى نفس الوقت يعتبر العنب من بين افضل وجبات خفيفة صحية لمن يحاول انقاص وزنه ، فان تناول العنب سوف بشعرك بالشبع وفى نفس الوقت به قليل من السعرات الحرارية .

 

وجبات خفيفة صحية للرجيم

 

5- من بين وجبات خفيفة صحية الشوكولاته :
 صدق أو لا تصدق ، الشوكولاته يمكن ان تساعدك على فقدان الوزن ، فان الشوكولاته منخفضة السعرات الحرارية ولكن لا تتناول كمية كبيرة منها ، فهى تعتبر من بين افضل وجبات خفيفة صحية يمكنك تناولها بين الوجبات بدلا من شرب المشروبات الغازية التى تزيد من وزنك .

 

 

6- من بين وجبات خفيفة صحية الفشار :
الفشار يعد من بين افضل وجبات خفيفة صحية لانقاص الوزن لانه يحتوى على نسبة عالية من الألياف ، ويحتوى على نسبة منخفضة من الدهون ويحتوى على بعض البروتين ، أوقية واحدة (حوالي 3 أكواب) من الفشار تحتوى على 4 جرامات من الألياف ، وعلى ما يقرب من 4 جرامات من البروتين وأكثر بقليل من 1 جرام من الدهون و 110 سعرة حرارية ، هذا المزيج يجعل الفشار من بين وجبات خفيفة صحية للرجيم .

 

 

7- من بين وجبات خفيفة صحية الزبادي :
الوجبات الخفيفة تعمل على سد الجوع الذى تشعر به بين الوجبات لكن عليك اختيار الوجبات الخفيفة التى تحتوى على الكالسيوم والألياف فهما من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، يمكنك الحصول على ذلك بتناول وجبة خفيفة مثل كوب من الزبادى مع نصف كوب من الحبوب الكاملة أو لاتيه خالي من الدسم بالإضافة إلى التفاح ، فان هذه الوجبة مفيدة جدا لمن يريد انقاص وزنه .

 


8- من بين وجبات خفيفة صحية الحمص بطحينة :
يمكنك بعد الظهر ان تتناول وجبة تعتبر من بين افضل وجبات خفيفة صحية وهى الحمص بطحينة وهى اكلة مشهورة كثيرا فى بلاد الشام ، يمكنك ايضا ان تتناول أوقية من اللوز والبرتقال أو حفنة من المعجنات مع بعض الحمص ، كما أن الحمص بطحينة من الوجبات الخفيفة التي تحتوى على كلا من الكربوهيدرات والبروتين ، لذلك تعتبر هذه الوجبة من بين وجبات خفيفة صحية للرجيم .

 

 

9- من بين وجبات خفيفة صحية الشوفان :
يمكنك تناول وجبة خفيفة فى "منتصف الليل" ولكن بحكمة ، اذا كنت تريد ان تنام ليلة جيدة ، فان هذه الوجبة الخفيفة سوف تساعدك ، حيث يوصي الاخصائيون بتناول وجبة خفيفة قبل النوم غنية بالكربوهيدرات وتحتوي على القليل من البروتين ، ويقال ان هذه المكونات معا تساعد فى زيادة مستويات التربتوفان في الدماغ وهذا يجعلك تنام نوم سليم ، جرب تناول الزبادي القليل الدسم مع رشة من الجرانولا مع وعاء صغير به دقيق الشوفان أو شرائح التفاح مع القليل من زبدة الفول السوداني .

 

 

10- من بين وجبات خفيفة صحية الفواكه المجففة :
ربما تعتبر الفواكه المجففة من بين افضل وجبات خفيفة صحية ومعظمنا يتناولها اثناء السفر او الرحلات الجوية ، فى الرحلات الجوية القصيرة يمكنك تعبئة ربع كوب من الفواكه المجففة مثل المشمش وقليل من اللوز كبدائل جيدة للوجبات الخفيفة المالحة التي يتم تقديمها أثناء الطيران ، وذلك لان انخفاض الرطوبة والهواء يمكن ان يسبب لك مشاكل اثناء السفر لذلك فان الفواكه المجففة الى افضل صاحب اثناء السفر .

مقالات مميزة :