كيفية فقدان الوزن الزائد بدون نظام غذائي صارم

الكثير منا يتساءل عن كيفية فقدان الوزن الصعب إنزاله دون إتباع نظام غذائي، وما هي أصح طريقة لفقدان الوزن الذي أكتسبته بسهولة، والكثير من الأحيان بعض الأشخاص لا يفعل النظام الغذائي لهم شيئا، لذا يفكرون في خيارات أخرى تساعدهم، وفي هذا المقال نساعدك على معرفة كيفية إنقاص الوزن بدون نظام غذائي.

 

 

ممارسة المشي والتمارين الرياضية :
إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية بالفعل، فهذا مكان جيد للبدء، فيجب أن تجرب 20 دقيقة من المشي السريع، ويمكنك أن تقوم بهذا سواء في حلقة مفرغة أو في الهواء الطلق من ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع، وبعد حوالي أسبوعين، ستقوم بتصعيد حرق السعرات الحرارية مع ما يصل إلى خمس تمرينات مدتها 30 دقيقة في الأسبوع.

 

كما أن تخصيص 10 إلى 20 دقيقة أخرى مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتمارين التنغيم سيقوي عضلاتك وعظامك، ويمكنك أن تستهدف ذراعيك وساقيك وجذعك باستخدام الدمبل أو أنبوب المقاومة أو استخدام الوزن وستساعدك المحافظة على ثباتك وتقدّمك نحو تمرينات أكثر تنوعًا وعلى ممارسة التمرينات الرياضية بمزيد من الراحة مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى المزيد من فقدان الوزن عند الجمع بين تناول الطعام بشكل جيد، ولكن يجب أن تعلم أن كل حالة طبية فريدة من نوعها، لذا تأكد من إستشارة طبيبك حول تفاصيل حالتك.

 

فقدان الوزن الزائد بدون نظام غذائي صارم

 

اختيار خيارات الغذاء الأفضل لك :
عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، ننسى الحلول السريعة، وبدلاً من ذلك، نقوم باختيار الخيارات الغذائية الصحية وهذا يكون عادة من خلال اختيار الأطعمة العضوية الطازجة في الغالب مع التركيز على الخضروات والفواكه والبذور والمكسرات، ومن المهم أيضًا وجود برنامج لياقة بدنية منتظم وأن تقوم بتخفيف التوتر والنوم الكافي، فساعات النوم تؤثر على هرمون الجريلين وهو الهرمون الذي ينظم الجوع.

 

ولتسريع عملية فقدان الوزن، قم بتحسين هرمونات الأنسولين واللبتين التي تنظم عملية التمثيل الغذائي والإمتلاء عن طريق التخلص من الأطعمة الغنية بالسكر وكذلك الكربوهيدرات البسيطة الغنية بالجلوتين، وهذا يعني تجنب الخبز والمعكرونة والحبوب والسلع المخبوزة، وبعد ذلك، ركز على كبح الرغبة الشديدة والحفاظ على شهيتك تحت السيطرة عن طريق شرب الكثير من الماء بدلاً من عصائر الفاكهة.

 

وإذا قمت بتنفيذ هذه النصائح في وقت واحد ولايزال جسمك متمسكًا بالدهون العنيدة، فقد يكون السبب في هذا نقص فيتامين (د)، لذلك تأكد من فحص مستويات الدم لديك، وإذا كنت في حاجة إلى إضافة مكملات، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية من الأسماك والمأكولات البحرية أو الطحالب أو الكتان أو القنب يمكن أن تساعد في زيادة فوائد الفيتامينات.

 

 

تنظيم مستويات الهرمونات :
إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا ولم تشاهد النتائج، فقد تتعامل مع خلل هرموني، ويجب أن تعلم أنه عندما نشعر بالتوتر، ترتفع مستويات الكورتيزول والأنسولين لدينا، مسببةً وجود خلايا تقوم بتخزين العناصر الغذائية، أحدها دهون وإن زيادة تقبل الأنسولين من خلال النظام الغذائي سيعكس مقاومة الهرمونات ويساعدك في إنقاص الوزن، وللقيام بذلك، قم بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب، مثل الفاصوليا الخضراء والخضروات ذات الأوراق الداكنة والخميرة الغذائية، وابحث عن المعادن المغنيسيوم والكروم التي تقلل من الإجهاد، والموجودة في اللوز والمأكولات البحرية، على التوالي.

 

وهرمون الأستروجين، عندما لا يتوازن مع كمية مناسبة من هرمون البروجسترون، يمكن أن يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن، لذا أضف اللفت أو البروكلي أو بوك تشوي إلى نظامك الغذائي لتقليل كميات الهرمونات بشكل طبيعي.

 

والجاني المشترك الآخر لزيادة الوزن هو إنخفاض وظائف الغدة الدرقية، لذا يجب أن تسأل طبيبك عن الفحص، وإذا كانت الغدة الدرقية هي المسؤولة عن ذلك، يمكن العثور على مساعدة من الأعشاب البحرية الغنية باليود والمكسرات البرازيلية الغنية بالسيلينيوم والفطر.

مقالات مميزة :