كيفية فقدان الوزن باستخدام مسحوق القرفة والعسل

مزيج من القرفة والعسل هو واحد من أحدث الصيحات لإنقاص الوزن، وبينما يصر البعض على أنهم لم يروا أي فرق بعد تجربة هذا المزيج اللذيذ، إلا أن الآخرون يوصون بتلك الوصفة كوسيلة مؤكدة لفقدان الوزن الزائد، وفي حين أن العلم لم يثبت حتى الآن أن القرفة والعسل يساعدان على إنقاص الوزن، إلا أن هناك أدلة على أنهما قد يلعبان دورًا فعالا في عملية إنقاص الوزن.

 

 

وصفة لإنقاص الوزن مع القرفة والعسل :
قبل استخدام أي مزيج من القرفة والعسل لفقدان الوزن، يجب أن تستشير طبيبك للتأكد من أن طريقة فقدان الوزن هذه لن تتداخل مع حالات مرضية معينة أو أدوية فردية، وهذه الوصفة لفقدان الوزن بسيطة ويمكنك صنعها في دقائق وتخزينها في الثلاجة ليوم واحد، أو عند الحاجة، كل ماعليك فعله عن أن تخلطها كل صباح قبل الإفطار.

 

وجرب استخدام أنواع ونكهات مختلفة من العسل المحلي وأنواع مختلفة من القرفة حتى تحصل على النتائج التي تريدها أو لتغيير نكهة المشروب، وقد يحتوي العسل الخام على فوائد صحية أكثر فعالية، ولكن يمكن أيضًا منعه عند الإصابة ببعض الحالات الصحية لذا يجب أن تستشر طبيبك قبل استخدام العسل الخام.

 

مكونات وصفة العسل والقرفة :
* 1 ملعقة صغيرة عسل
* نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة
* 1 كوب ماء

 

طريقة التحضير :
- يُمزج القرفة والعسل مع الماء في قدر صغير.
- قم بغلي الخليط.
- قم بتصفية السائل إلى كوب وقسمه إلى نصف كوبين.
- تناول نصف الخليط قبل الإفطار بنصف ساعة والنصف الثاني قبل ساعة من النوم ليلا.

 

مسحوق القرفة والعسل

 

نصائح مفيدة لتخفيف الوزن :
يوصي بعض المؤيدين بإضافة العسل الخام بعد غلي الماء للحفاظ على العناصر الغذائية وبالتالي اكتساب اكبر قدر من الفوائد، باتباع هذا النظام ، يقترح أن تفقد ما بين 1.5 إلى 2 كيلوجرام أسبوعيًا دون تغيير أي شيء آخر في نظامك الغذائي، ولكن هذه النتائج هي قصصية، وقد تكون الإختلافات في النتائج ناتجة عن العديد من العوامل، مثل نوع القرفة المستخدمة ومستوى نشاطك والظروف الصحية الموجودة مسبقًا والنظام الغذائي الخاص بك بشكل عام.

 

يوجد ثلاثة أنواع من القرفة شائعة الاستخدام وهم قرفة السيلان، قرفة كورينتجي وقرفة كاسيا، وتعد قرفة سيلان شكلًا أكثر اعتدالًا وأكثر أمانًا لاستخدامها على المدى الطويل أكثر من الأنواع الأخرى وكثيرا ما تُستخدم القرفة كورينتجي من قبل المخابز التجارية بسبب قوتها، ويمكن استخدام جميع أنواع القرفة مع العسل، لكن من غير الواضح أيهما أكثر فعالية لإنقاص الوزن.

 

قد تتفاعل قرفة كاسيا مع أدوية مرض السكري وقد تزيد من خطر تلف الكبد عند تناولها مع الأدوية التي يمكن أن تضر الكبد مثل تايلينول وديفلوكان، وبالإضافة إلى ذلك، قد تسبب قرفة كاسيا آثارًا جانبية سامة عند استخدامها في جرعات عالية لفترات طويلة.

 

تأثير القرفة والعسل على الجسم :
على الرغم من استخدام القرفة والعسل كعلاج طبيعي لعدة قرون، لا يوجد دليل علمي على كيفية عملهما معًا لتعزيز فقدان الوزن، ورغم ذلك، تشير الأبحاث إلى أن كل عنصر بمفرده قد يساعدك على إنقاص الوزن.

 

فوائد العسل :
يحتوي العسل بشكل رئيسي على الفركتوز والجلوكوز، أما عن السكر، فالعنصر الموجود فيه هو السكروز في الغالب، ووفقا لدراسة أجريت عام 2011 على الفئران، العسل يعزز فقدان الوزن ويقلل من الدهون في الجسم والدهون الثلاثية أفضل من السكروز، لذلك من الناحية النظرية، فإن استبدال سكر المائدة بالعسل قد يساعدك على فقدان الوزن، وأشارت دراسة سابقة إلى أن العسل قد يغير استجابة هرمونات الشهية المحددة للمساعدة في الحماية من السمنة وخلصت الدراسة أيضا إلى أن العسل قد يساعد في "تخفيف" استجابة نسبة السكر في الدم.

 

فوائد القرفة :
لا توجد دراسة واحدة تبين أن القرفة تعزز فقدان الوزن بالتأكيد، ومع ذلك، خلصت بعض الأبحاث إلى أن القرفة تساعد في تقليل طفرات الأنسولين، مما قد يصعّب على الجسم حرق الدهون، وهناك دراسة أجريت عام 2007 وأشارت أن القرفة قد تؤخر تفريغ المعدة لمساعدتك أن تبقى تشعر بالشبع لفترة أطول، ومع ذلك، لم تساعد القرفة على منع مرض التمثيل الغذائي الذي قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

القرفة والعسل ليسا حلا سريعا لتخفيف الوزن :
في حين أن هذا قد يبدو وكأنه حل رائع لمشكلة فقدان الوزن الخاص بك، إلا إنه ليس حل سريع، فلا أحد يستطيع أن يحقق خسارة دائمة في الوزن دون إتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، ولفقدان الوزن، يجب أن تأكل مجموعة متنوعة من مجموعات الطعام، وتحد من الوجبات السريعة، وتستهلك الأجزاء المناسبة، وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون التمرين الذي يتضمن كلاً من تمارين القلب والقوة جزءًا منتظمًا من خطة التمرين.

مقالات مميزة :