8 طرق فعالة تساعد فى تخسيس البطن بدون ممارسة الرياضة

هل تريد تخسيس البطن سريعا ؟ هناك عدد عوامل تسبب تراكم الدهون في البطن من النظام الغذائي الخاص بك إلى مستوى النشاط البدني الى كمية النوم التى تحصل عليها وكمية الإجهاد الذى تعانى منه ، عموما ، يمكنك الحفاظ على وزنك باتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، لكن احيانا لا تجد وقت كافى لممارسة التمارين الرياضية التى تساعد فى تخسيس البطن ، تابعوا معنا هذا الموضوع فسوف نتحدث عن عدة طرق تساعد فى تخسيس البطن بدون ممارسة التماربن الرياضة .

 

وفقا لما يقوله الاطباء لا يمكنك اتباع نظام غذائي فقط لخسارة الوزن او ممارسة الرياضة فقط ، لخلق توازن يجب اتباع نظام غذائي جيد وممارسة التمارين الرياضية بانتظام حتى تستطيع تخسيس البطن بسهولة ، فهذه هى الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن ، فان بعض التغييرات البسيطة على النظام الغذائي الخاص بك واسلوب حياتك يمكن أن تساعدك بالتأكيد في تخسيس البطن بشكل أسرع ، وهنا بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك فى تخسيس البطن .

 

تخسيس البطن بدون ممارسة الرياضة

 

1- تخسيس البطن بالحصول على قسط كاف من النوم :
ويشدد خبراء الصحة على النوم 8 ساعات يوميا وذلك لان الحرمان من النوم قد يجعلك تتناول سعرات حرارية اكثر من التى كنت تتناولها فى حالة النوم العادى ، ووفقا لدراسة أجراها باحثون في كلية كينغز في لندن ، يستهلك الناس المحرومين من النوم فى متوسط 385 كيلوجراما من السعرات الحرارية في اليوم ، أي ما يعادل السعرات الحرارية لحوالي أربع شرائح ونصف من الخبز .

 

وأوضحت الكاتبة المشاركة في الدراسة جيردا بوت أن "الحرمان من النوم جزئيا أدى إلى زيادة كبيرة في استهلاك حوالى 385 سعرة حرارية في اليوم" ، وأضافت " إذا استمر الحرمان من النوم على المدى الطويل وادى إلى زيادة السعرات الحرارية بهذا الشكل ، فإنه قد يساهم في زيادة الوزن " ، لذلك اذا اردت تخسيس البطن سريعا يجب اخذ قسط كافي من النوم .

 

 

2- تخسيس البطن بمراقبة كمية السكر التى تتناولها :
الاستهلاك المفرط للسكر يضع حمولة إضافية على الكبد ويمكن أن يؤدي إلى تخزين الدهون ، وخاصة فى منطقة البطن ، وينصحك خبراء التغذية اذا كنت تسعي لـ تخسيس البطن او لعدم اكتساب دهون حول منطفة البطن بعدم استهلاك السكريات البسيطة مثل الدقيق المكرر والخبز وكعك الأرز الأبيض والبسكويت بعد الخامسة مساءا .

 

ويوضح دكتور التغذية فى جامعة بنغالور دكتور أنجو سود ، تأثير خفض السكر على فقدان الوزن "يجب أن يكون هدفك الرئيسي منع تحويل الغذاء إلى دهون غير ضرورية تبقى في الجسم ، ولذلك يجب خفض الكربوهيدرات المعقدة والأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر ، فان الأطعمة التى تحتوى على كمية عالية من السكر ، فان الفائض منها يتحول إلى دهون " لذلك من يحاول تخسيس البطن ابتعد عن الاطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من السكر .

 

 

3- تخسيس البطن بشرب الكثير من الماء :
هذه القاعدة الذهبية تفعل أكثر بكثير من مجرد تبريد عطشك وترطيب جسمك ، فان بدأ يومك بكوب من الماء الدافئ يطهر الجهاز الهضمي ، ويحسن التمثيل الغذائي الخاص بك ، فان شرب الماء اول شئ فى الصباح يساعد على تطهير الجسم من السموم ، كذلك شرب الماء بانتظام يمنع استهلاك السعرات الحرارية الزائدة ويجعلك شعر بالامتلاء وبالتالي لن تأكل كثيرا وبالتالى سوف يساعدك ذلك فى تخسيس البطن .

 

 

4- تخسيس البطن بالانتباه لكمية الطعام التى تتناولها :
الطعام الذى تتناوله على لوحات كبيرة يخدعك ويجعلك تعتقد بأن لديك طعام قليل ، ويجعلك ذلك تتناول الكثير من الطعام ، لذلك اذا اردت تخسيس البطن سريعا فحاول تناول الطعام فى اطباق صغيرة ، وتناول الطعام فقط حتى تصل الى الشبع .

 

 

6- تخسيس البطن بالاهتمام بمضغ الطعام جيدا :
ربما نصحك خبراء التغذية بمضغ الطعام بشكل صحيح ، ويوجد سبب مهم جدا وراء ذلك ، إذا كنت تأكل بسرعة وتبتلع الطعام الخاص بك بدون مضغه بشكل صحيح ، فإنه يأخذ وقت اطول فى الهضم وهذا قد يؤدي إلى زيادة الوزن ، لذلك من اهم نصائح الاطباء لـ تخسيس البطن هى تناول الطعام ببطء فان ذلك سوف يساعد فى ارسال اشارات لعقلك بانك شبعت .

 

 

7- تخسيس البطن بتناول المزيد من الألياف :
الألياف تستغرق وقتا أطول فى الهضم وتعطيك أيضا شعور بالشبع ، يمكنك تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه الموسمية والخضروات الصيفية ، الألياف ايضا تساعد فى ازالة السموم من الجسم وتمنع الامساك .

 

 

8- تخسيس البطن بتناول الكثير من البروتين :
البروتين يمكن أن يفعل العجائب لتنظيم شهيتك ويساعد فى تخسيس البطن ايضا ، البروتين يستغرق وقتا أطول فى الهضم وبالتالي يدفع جسمك لإفراز هرمون الأمعاء الببتيدي ، وهذا يجعلك تشعر بالشبع ، ووفقا لما يقوله خبراء التغذية فان الطريقة الأخرى التي يمكن ان تساعد فى تخسيس البطن هي زيادة معدل التمثيل الغذائي الخاص بك ، البروتين يأخذ فترة أطول فى الهضم وبالتالي يساعد ذلك في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك ، من البروتينات التى يمكنك تناولها فى العشاء البيض والأسماك ، البروتينات تساعد على بناء العضلات وتجعلك لا تفرط في تناول الطعام ، لذلك تساعد فى تخسيس البطن .

مقالات مميزة :