10 من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والتي تحرق الدهون بصورة طبيعية

من السهل إدخال المزيد من الكالسيوم الذي يحرق الدهون في نظامك الغذائي، وهذا يكون خلافا لمعتقداتنا بأننا يجب أن نشرب المزيد من الحليب، فهذه الأطعمة الغير متوقعة هي مصادر كبيرة للكالسيوم.

 

إتصال الكالسيوم بالدهون :
تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يتناولون ما يكفي من الكالسيوم لديهم نسبة أعلى من الدهون في الجسم، كما يجدون أنفسهم أقل قدرة على التحكم في شهيتهم، والنظام الغذائي الذي يتضمن الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم يمكن أن يخفض ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر في الدم، وفيما يلي 10 من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والتي تحرق دهون الجسم.

 

 

1- حبوب السمسم :
مستوى الكالسيوم في حبوب السمسم 277 ملليغرام، ويتوافر بها 28 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها كما أنها تقدم حوالي 160 سعرة حراري، وبذور السمسم هي واحدة من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم والتي يسهل دمجها في العديد من الأطباق.

 

2- بوك تشوي :
مستوى الكالسيوم في بوك تشوي 158 ميليغرام، ويتوافر به 16 ٪ من القيمة اليوميةالموصى بها كما أنه يقدم حوالي 20 سعرة حراري، ويوفر هذا الملفوف الصيني كمية مدهشة من الكالسيوم لكل وجبة كما إنه أيضًا طعام يساعد في تقليل الإلتهاب وسوف ترغب في تجربة وصفة الدجاج مع البوك تشوي.

 

الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم

 

3- الحمص :
مستوى الكالسيوم في الحمص 112 ملليغرام، ويتوافر به 12 ٪ من القيمة اليومية الموصي بها أي ملعقتان كبيرتان، كما إنها تقدم حوالي 160 سعر حراري والحمص هو أحد الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم على الأرجح كوجبة خفيفة طوال الوقت.

 

4- جبنة الكريمة :
مستوى الكالسيوم في جبنة الكريمة 98 ميليغرام، ويتوافر بها 10 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها أي ما يعادل 28 جرام من الجبن الخالية من الدهون، وتقدم لنا حوالي 29 سعر حراري، ومن لا يحب جبن الكريمة المنتشرة على الخبز أول شيء في الصباح يمكنك أن تجرب طبق جبنة كريمي صحي مع طماطم الكرز المليئة بجبنة البيستو الكريمية.

 

5- الكرنب :
مستوى الكالسيوم في الكرنب 93 ميليغرام، ويتوافر به 9 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها ويقدم لنا حوالي 36 سعر حراري، وربما لم تكن تفكر في الكرنب باعتباره واحدا من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، ولكن يجب عليك إضافته إلي نظامك الغذائي، لأنه يحتوي على قيمة غذائية جيدة.

 

6- اللوز :
مستوى الكالسيوم 75 ميليغرام، ويتوافر به 8٪ من القيمة اليومية الموصى بها ويقدم لنا حوالي 170 سعر حراري، لذا يجب أن يكون اللوز أفضل صديق لك وليس فقط لأنه غني بالكالسيوم، ولكن، وفقا لدراسة في مجلة التغذية، مجرد حفنة من اللوز في اليوم يساعد على خفض الكوليسترول أيضا.

 

7- البروكلي :
مستوى الكالسيوم 62 ميليغرام، ويتوافر به 6٪ من القيمة اليومية الموصى بها ويقدم لنا حوالي 55 سعر حراري، والبروكلي ليس غنيًا بالكالسيوم فقط بل إنه قوة غذائية محملة بالعديد من المزايا، وعلى محمل الجد، يعتبر البروكلي واحد من أصح الخضروات التي يمكنك تناولها.

 

8- السبانخ :
مستوى الكالسيوم 60 ميليغرام، ويتوافر بها 6 ٪ من القيمة اليومية الموصى بها وتقدم لنا حوالي 14 سعر حراري، وفوائد السبانخ عديدة ليس فقط أنها واحدة من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الذي يجب أن تأكله لتحسين صحة العظام بل أيضًا تقلل من ضغط الدم والذي قد يؤدي إلى تصلب الشرايين.

 

9- الجرجير :
مستوى الكالسيوم 40 ميليغرام، ويتوافر بها 4٪ من القيمة اليومية الموصى بها وتقدم لنا حوالي 4 سعر حراري، وقد لا يكون الجرجير مثل اللفت بل أنه أحد أكثر الخضروات كثافة بالمواد الغذائية التي يمكنك تناولها، لذا يجب أن تتسلل بالمزيد من الجرجير إلى نظامك الغذائي مع حساء الجرجير والقرنبيط.

 

10- جبنة رومانو :
مستوى الكالسيوم 298 ميليغرام، ويتوافر بها 30٪ من القيمة اليومية الموصى بها وتقدم لنا حوالي 108 سعر حراري، والجبن هو جيد بالنسبة لك إلى جانب كونه غنيًا بالكالسيوم، فقد تبين أن تناول الجبن يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مقالات مميزة :