أفضل 4 طرق يساعدك التمر الهندي بها على إنقاص الوزن

هل سبق لك أن رأيت نفسك في المرآة وشعرت بالإحباط بسبب الوزن الزائد أو العضلات المترهلة؟ هل سئمت يومًا من الانغماس في الوجبات الغذائية القاسية أو استخدام حبوب إنقاص الوزن المعجزة لأنها لم تعط أي نتائج؟ إذا كان هذا هو الحال، فهناك بعض الأخبار الرائعة لك فيمكنك الآن إنقاص الوزن باستخدام هذا المكون الفائق المتاح في مطبخك، إنه التمر الهندي الرائع ولكن هل تفكر كيف يمكن أن يساعدك التمر الهندي المتواضع في إنقاص الوزن؟ هل التمر الهندي جيد لخسارة الوزن؟ كل هذه الأسئلة سنجيب عنها في هذا المقال.

 

ما هو التمر الهندي؟
التمر الهندي هو شجرة بقولية تنتمي إلى عائلة فاباتسيا وموطنها الأصلي في أفريقيا الاستوائية وتنتج شجرة التمر الهندي ثمارًا صالحة للأكل تشبه القرون، تُستخدم على نطاق واسع في المأكولات حول العالم.

 

التمر الهندي لتخفيف الوزن:

وجود حمض الهيدروكسي حامض الستريك:
يحتوي التمر الهندي على حمض الستريك هيدروكسي الذي يبطئ إنتاج الدهون وهو مشابه جدًا لحمض الستريك وهذا الحمض موجود أيضًا في العديد من النباتات الأخرى، ولكنه يوجد بشكل بارز في التمر الهندي وهو يثبط الإنزيم في الجسم الذي يعزز تخزين الدهون، ويقوم حمض الهيدروكسي تريك أيضًا بقمع الشهية عن طريق زيادة مستويات الناقل العصبي السيروتونين كما أنه يحرق الدهون أثناء التمارين الطويلة وما زالت البحث جارية للتحقق من تأثير هذا الحمض على معدلات التمثيل الغذائي.

 

ملين خفيف:
يعمل التمر الهندي أيضًا كملين خفيف وعصير التمر الهندي فعال في علاج الاضطرابات الصفراوية والوقاية منها.

 

يساعد الجهاز الهضمي:
يساعد استهلاك التمر الهندي في العمل السلس للجهاز الهضمي وهذا يضمن لك الحفاظ على صحتك في مستوياتها المثلى.

التمر الهندي

يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام:
إذا كنت تتراكم في الوزن بسبب الإفراط في تناول الطعام وتجد صعوبة في التحكم في نفسك، فإن التمر الهندي يفيد في إنقاص الوزن عن طريق ضبط شهيتك بشكل صحيح.

 

ما هي الفوائد الأخرى للتمر الهندي؟

* لا يساعدك التمر الهندي على فقدان الوزن فحسب، بل يقدم أيضًا عددًا من الفوائد الأخرى، وذلك بفضل وفرة الفيتامينات والمعادن والألياف فيه.

* يمكن استخدام التمر الهندي لعلاج التهاب الحلق.

* التمر الهندي يحارب السرطان أيضًا ويحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان ومكافحته.

* التمر الهندي غني بفيتامين سي ومن ثم فهو بمثابة علاج رائع لمرض الاسقربوط والقضايا الصحية الأخرى المتعلقة بنقص فيتامين سي.

* يستخدم التمر الهندي لـ شفاء الكاحل الملتهب ولعلاج آلام المفاصل.

* يؤدي تطبيق التمر الهندي على الحروق السطحية إلى سرعة الشفاء.

 

فوائد التمر الهندي للصحة:
يشتهر التمر الهندي بطعمه المنعش لكن الفوائد الرائعة لفقدان الوزن التي يقدمها غير معروفة للكثيرين والآن بعد أن عرفت أن لديها الكثير لتقدمه يجب ألا تتجاهليها بعد الآن، ويمكنك أن تجعل التمر الهندي جزءًا من نظامك الغذائي لفقدان الوزن ويساعد جسمك على التخلص من تلك الوزن الزائد.

مقالات مميزة :