يرجى تدوير جهازك إلى الوضع الرأسي

كيف يمكنك استخدام مسحوق الكركم للبشرة ؟

كتب: ماجيك بوكس
الكركم من التوابل المفيدة التى تستخدم فى العلاجات المنزلية وكذلك فى بعض الوصفات الهندية ، وغالبا ما يستخدم في الكاري الهندي لإضافة لون مشرق ، ويستخدم ايضا الكركم للبشرة فهو عنصر مهم من عناصر الجمال ، ربما تعرفي بعض من الفوائد الصحية للكركم فان فوائده للبشرة مثلها ايضا ، هذه التوابل يمكن استخدامها لمعالجة مشاكل الجلد وعلاج تفاوت لون الجلد وشفاء القدم المتصدع ومنع تساقط الشعر ويساعدك ايضا على التخلص من القشرة ، لذلك سوف نتحدث فى هذا الموضوع عن كيفية استخدام الكركم للبشرة .

 

 

وفيما يلي بعض الطرق السحرية لاستخدام مسحوق الكركم للبشرة :

 

مسحوق الكركم للبشرة

 

1- استخدام الكركم للبشرة يقلل من الندوب ويشفى الجروح :
خصائص مسحوق الكركم المضادة للالتهابات تعمل على تهدئة الجلد ، ومعروف أيضا ان من فوائد الكركم للبشرة انه يحد من الندوب ويساعد فى شفاء أي نوع من الجروح بشكل أسرع بسبب صفاته المطهرة ، يمكنك مزج قرصة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من البيسان أو دقيق غرام ، ثم وضعها على المناطق المتضررة ثم اتركى الخليط ليجف لمدة لا تقل عن 25 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

 

 

2- استخدام الكركم للبشرة يؤخر علامات ظهور الشيخوخة :
الكركم يحتوي على أصباغ الكوركومينواد التي تساعد الجسم في تركيب مضادات الأكسدة ، هذه المواد المضادة للاكسدة تحمي خلايا الجلد من ضرر الجذور الحرة ويمكن حتى ان تبطئ علامات الشيخوخة مثل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة والتجاعيد .

 

 

3- يستخدم الكركم للبشرة الجافة والمتصدعة :
هل حاولتى تجريب كل شيء لعلاج جفاف البشرة ؟ الآن حاولى تجريب الكركم وسوف تلاحظي نتائج جيدة ، يمكنك مزج بعض من زيت جوز الهند مع مسحوق الكركم واستخدام هذه العجينة على الجلد الجاف ثم اغسلي وجهك بعد 15 دقيقة ، فسوف تشعري أنت بشرتك اصبحت اكثر نعومة وسلاسة .

 

 

4- يستخدم الكركم للبشرة كبلسم للحروق :
معروف ان مسحوق الكركم له خصائص مهدئه ، يمكنك مزج قرصة من مسحوق الكركم مع بعض الحليب أو اللبن الرائب ثم ضعى هذا الخليط على المنطقة المصابة ، واتركيه حتى يجف ثم اغسليه بلطف ، كرري هذا بضع مرات في اليوم الواحد وبعد اسبوع او اثنين سوف تبدأ علامة الحرق فى التلاشي .

 

 

5- يستخدم الكركم للبشرة لعلاج علامات تمدد الجلد :
يمكنك مزج كلا من مسحوق الكركم والزعفران وعصير الليمون معا لاستخدمهم للتخلص من علامات تمدد الجلد (الترهلات) ، ثم وضع الخليط على المنطقة التى يوجد بها ترهلات وتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه ، كررى هذا كل يوم حتى تلاحظى نتائج ايجابية .

 

 

مسحوق الكركم لتبييض البشرة :
من فوائد الكركم للبشرة انه يمكن أن يساعد فى استعادة التوهج الطبيعي للبشرة وعلاج تفاوت لون الجلد ، ومن أجل تحسين لون البشرة المتفاوت وجعل بشرتك تبدو مشرقة يمكنك مزج ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الحليب و 1/4 ملعقة صغيرة من الكركم لعمل ماسك للوجه ، ثم اتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اغسليه ، كررى ذلك من ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع حتى تلاحظي نتائج جيدة .

 

من فوائد الكركم للبشرة أيضا انه يساعد فى ازالة تان الشمس او تغير لون البشرة بسبب كثرة التعرض للشمس ، يمكنك عمل عجينة عن طريق خلط قليل من الكركم مع عصير الليمون والحليب الخام ، ثم استخدام هذا الخليط بشكل صحيح على المناطق المصابة ثم انتظري حتى تجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد .

 

ولان فوائد الكركم للبشرة كثيرة فهو يستخدم فى كثير من الماسكات الطبيعية التى تساعد فى علاج عدد من مشاكل الجلد :

 

1- استخدمى الكركم للبشرة لعلاج حب الشباب :
هذه التوابل الذهبية فعالة جدا وتساعد فى علاج حب الشباب والاحمرار بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ، فإنه يساعد في تدمير البكتيريا المسببة لحب الشباب وأيضا يزيل الزيوت الزائدة من الجلد ، يمكنك مزج ½ ملعقة صغيرة من الكركم مع 2 ملاعق صغيرة من خشب الصندل وبعض الحليب لعمل عجينة ، وضعي كل ذلك على وجهك واتركيه حتى يجف ، ويعد ذلك اغسليه ، كررى ذلك عدة مرات في الأسبوع لرؤية نتائج جيدة .

 

 

2- استخدمى الكركم للبشرة لتقشيرها :
الكركم هو مقشر طبيعي جيد ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة ، يمكنك مزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة كبيرة من مسحوق العدس و ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وبعض من الحليب أو ماء الورد لعمل عجينة ، هذا الماسك سوف يساعد فى تقشير وجهك وتنظيفه وتنعيمه .

 

عدد كبير من السيدات يقلقن من استخدام الكركم للبشرة خوفا من تحويل لون بشرتهم للون الاصفر ، لكن لا داعي للقلق ، فى كل ماسكات الكركم فقط مطلوب منك اضافة القليل من مسحوق الكركم بحيث لا يسبب اى تصبغ ، واستخدمى نوع كركم نقي وجيد وابتعدى عن انواع الكركم المغشوشة ذات الالوان الاصطناعية والتي قد تضر بشرتك .

مقالات مميزة :