كيفية إنقاص الوزن لمن لا يملكون الوقت ؟

هل عدم وجود وقت كافى مبرر لعدم إنقاص الوزن؟، معظم الناس الذين يقولون إنهم لا يملكون الوقت لتغيير حياتهم عادة ما يقدمون الأعذار والمبررات، بالطبع نحن لا نقول أنك لا تنشغل فربما لديك أطفال، أو وظيفة أو أشياء اخرى، ولكن عليك أن تتمكن من تحقيق هدفك لتحصل على الجسم المثالى والصحة الجيدة، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض بعض الخطوات والنصائح التى تساعدك فى إنقاص الوزن إذا كنت لا تملك الوقت الكافي وكنت جادًا في هدفك .

 

 

1- لا تأكل الحلوى :
الحلويات تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، والتى تتحول الى دهون بالجسم، لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن فعليك تقليل كميات الحلوى التى تأكلها على مدار اليوم، فهى إحدى الطرق السهلة والتى لا تحتاج الى بذل جهد أو وقت لتحصل على الجسم المثالى .
 

إنقاص الوزن

 

2- لا تفوت وجبة الإفطار :
وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم، وينبغي أن تكون وجبة مغذية لتساعد عملية الأيض في أن تتحرك، وتوفر لك الطاقة الكافية للإستمرار حتى منتصف النهار عندما تحين وجبة الغداء، فتلك النصيحة تعتبر من أهم النصائح التى تساعدك فى إنقاص الوزن .

 

 

3- لا تفعل كل شئ بشكل ثابت :
يمكن أن يكون إتباع نهج معين مثل حمية غذائية متشددة من الأمور الكارثية، لأنك تفتقد العديد من الفرص التى تجعلك تحصل على صحة أفضل خلال اليوم، ويعتقد الكثير منا أن فقدان الوزن هو حالة من القيام بالأشياء الكبيرة مثل الجري لمسافات طويلة وعدم تناول السكريات وإضافة الكثير من الفاكهة الطازجة والخضار إلى النظام الغذائي وركوب الدراجات وغيرها، في حين أن التغييرات الصغيرة في عاداتك اليومية يمكن أن تساعد أيضًا على إنقاص الوزن .

 

فإذا كانت عاداتك جيدة، ستتغير حياتك للأفضل إذا بدأت في إتخاذ إختيارات أكثر صحة طوال اليوم، فسوف يستغرق الأمر في النهاية بعض الوقت لتحصل على النتائج، فمثلاً عليك إستبدال المصعد بالصعود على السلالم، ومن الممكن عند النزول لشراء بعض الاطعمة أن تمشى بدلا من أن تركب السيارة، فكل تلك الأمور البسيطة ستساعدك فى تغيير عاداتك اليومية للأفضل وستعمل على إنقاص الوزن .

 

 

4- تناول الطعام من أطباق أصغر :
كل ما تحتاجه لتحقيق إهدافك فى إنقاص الوزن هى أن تأكل فى أطباق حجمها صغير فى وجبة العشاء على وجه الخصوص، لأنه من المعروف أن حرق السعرات الحرارية يكون بطئ ليلا، ولذلك فإن تناول كميات كبيرة من الأطعمة يؤدى الى تحويلها الى دهون مخزنة بالجسم، لذلك فقد ينصح خبراء التغذية بتناول كميات صغيرة من الأطعمة الصحية فى وجبة العشاء .

 

 

5- مزاولة التمارين البسيطة أثناء العمل :
هل تعلم أنه يمكنك عمل بعض التمارين البسيطة أثناء عملك على جهاز الكمبيوتر؟ بالطبع نعم، حيث يمكنك الجلوس والوقوف المتكرر لبضعة دقائق أثناء تحميل الصفحات والمواقع الخاصة بعملك، فذلك التمرين سوف يساعدك على شد منطقة الأرداف والخصر، وسيقوي عضلات الساقين .

 

 

6- إصنع خطة وجبات صحية أسبوعية :
سوف تضمن لك خطة الوجبات تناول الطعام الصحي كل يوم دون اللجوء إلى الوجبات السريعة، وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى تناول الوجبات السريعة بعد العودة من لعمل، وسيجعلك تتناول كميات الأطعمة المحددة فى النظام الغذائى .

 

 

7 - تناول المزيد من البروتين :
هل تأكل ما يكفي من البروتين؟ أو يمكنك أن تأكل أكثر؟ البروتين هو طريقة رائعة لبدء يومك، فهو يعمل على تنشيط عملية الأيض الخاصة بك، وإعادة تزويدك بالطاقة، ويساعد على إبقاء شعورك ممتلئًا لفترة أطول، وبالتالي ضمان عدم الإفراط في تناول الطعام، بالنسبة للأشخاص الذين يحبون تناول اللحوم، يمكنكم تجرّبة تناول المزيد من اللحوم الخالية من الدهون، أما النباتيين، فعليكم تناول المزيد من البيض، والكينوا والمكسرات .

 

 

8- النوم أكثر :
قلة النوم يمكن أن تبطئ عملية الأيض، لأنها تعتمد على الطاقة، لذا فإن النصيحة الجيدة حول كيفية إنقاص الوزن عندما لا يكون لديك وقت هو ببساطة أن تنام عدد ساعات أطول .

 

 

9- لا لتجويع نفسك :
هل تشعر بالجوع في فترة ما بعد الظهر؟ ربما ستقوم بتناول وجبات خفيفة أليس كذلك؟ إن تخطي الوجبات الخفيفة والوجبات الرئيسية في الواقع أمر غير مفضل، لانه كلما قمت بتجويع نفسك أكثر، ستأكل أكثر وأكثر، ومن الأفضل بكثير أن تفعل كما يفعل اليابانيون تتناول الطعام ببطء وتتناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وهذا يعني أن تستبدل التوت والفواكه والمكسرات بدلاً من أشرطة الحلوى .

 

 

10- شرب العصائر :
العصائر هي طريقة رائعة للحصول على كمية من المواد المغذية داخل جسمك في فترة قصيرة من الزمن، إذا لم يكن لديك الوقت لإعدادها بنفسك، يمكنك أن تشتريها جاهزًة من المتجر .

مقالات مميزة :