10 من الحيل الغريبة التي تساعد فعليا على تخفيف الوزن

قد تبدو مجنونًا في فعل هذه الأشياء لفقدان الوزن الخاص بك، لكنها ستعمل من أجلك بالفعل لذا حاول ان تجرب هذه الحيل الغريبة التي قد تساعدك على إنقاص الوزن.

 

1- استنشق الموز أو التفاح أو النعناع :
قد تشعر أنك سخيف، لكنه يجب أن تفعل هذا، فعندما حاول الدكتور ألان هيرش من مؤسسة أبحاث وعلاج الرائحة والطعم في شيكاغو إجراء هذا مع 3000 متطوع، وجد أنه كلما زاد عدد الأشياء التي يستنشقها، كلما قل إحساس الجوع لديهم، وهذه إحدى النظريات التي تقوب أن استنشاق الطعام يخدع الدماغ إلى الإعتقاد أنك تتناوله بالفعل.

 

2- تناول وجبة إفطار أكبر من وجبة العشاء :
وفقا لرأي أطباء في دراسة حديثة، تناولت مجموعة واحدة من النساء البدينات 700 سعر حراري في وجبة الإفطار، و500 في الغداء، و200 في العشاء، وتناولت مجموعة أخرى نفس الأطعمة ولكن تناولت 200 سعر حراري في الإفطار و700 في الليل، وبعد 13 شهرًا، تخلى الذين يتناولون وجبة الإفطار الكبيرة عن 8 كيلوجرام، بينما لم يتخلي الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار الصغيرة سوى عن حوالي 3 كيلوجرامات.

 

3- هرول إلى البريد الغير مرغوب فيه :
قم بتحويل الفوضى من حولك إلى تحدٍ، فبالنسبة لكل قطعة من البريد الغير مهم يجب أن تقوم بسحبها من صندوق البريد كل يوم، عليك القيام بحركة واحدة حول منزلك أو المبنى، أو القيام بالصعودً والنزول في رحلة على الدرج، ستحرق ما بين 35 و 140 سعرة حراري في كل جلسة.

 

تخفيف الوزن

 

4- وضع المرآة مقابل مقعدك على الطاولة :
وجدت إحدى الدراسات أن تناول الطعام أمام المرايا قلل من الكمية التي يتناولها الناس بنحو الثلث، ويبدو أن الإضطرار إلى إلقاء نظرة على نفسك يعكس العين بعضًا من المعايير والأهداف الداخلية الخاصة بك، ويذكرك لماذا تحاول إنقاص وزنك في المقام الأول.

 

5- قم بتصوير طعامك :
إلتقط صورة لكل وجبة لك ،فقد يساعد الحساب المرئي في الحد من استهلاكك للطعام، فإلتقاط الصور ثم النظر إليها يمكن أن يجعل الناس يتوقفون ويفكرون قبل الإنغماس في تناول الطعام حتى في طبق السلطة، فقد تظهر بداخله مساعدتكم الإضافية من وضع الجبن أو الخبز المحمص المقلي.

 

6- التمسك بالحلوى التي تحتاج إلى فكها :
كشفت دراسة سويسرية أن الناس يتناولوا حلوى أقل بنسبة 30 % عندما يضطروا إلى فكها أولاً، فقد يتطلب تقشير الغلاف جهدًا يمكن أن يجعل الأشخاص تأكل أقل.

 

7- أشعل شمعة معطرة بالفانيليا بعد العشاء :
أظهرت الدراسات أن رائحة الفانيليا تعمل على تهدئة الرغبة الشديدة في الحلوى، ففقدت مجموعة واحدة من 160 متطوعًا في الواقع 2 كيلوجرام لكل منهم من خلال ارتداء بقع برائحة الفانيليا.

 

8- أحط نفسك باللون الأزرق :
هناك سبب وجيه لأنك لن ترى العديد من مطاعم الوجبات السريعة مزينة باللون الأزرق، فاللون يمكن أن يعمل كمثبط للشهية، ووجد الباحثون أن الناس يتناولون طعامًا أقل بنسبة 33 % في غرفة زرقاء فالضوء المزرق يؤدي بوضوح إلى جعل الطعام يبدو أقل جاذبية، لذلك تناول الطعام على أطباق زرقاء، وقم بارتداء ملابس زرقاء أثناء تناول الطعام، واستخدم مفرش المائدة الأزرق وتجنب اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي فقد وجدت الدراسات أنها تشجع الأكل.

 

9- أشعل الأنوار واخفض الإيقاعات :
لا تطفئ المطاعم الأضواء فقط لخلق جو رومانسي، فيفعلون ذلك حتى يمكنك طلب المزيد من الطعام، وبالرغم من أن انخفاض الإضاءة يقلل تناول الموانع إلا أنه بالنسبة للموسيقى، فإن الإيقاعات اللينة التي يتم تشغيلها في الخلفية تشجع فعليًا على المضغ على نحو أكثر هدوءًا وتتعارض مع أنماط الأكل المتسرع والمتعلق بالإجهاد.

 

10- كّل ثلاثة قطع أقل من وجبة الطعام الخاصة بك :
حاول أن لا تتناول ثلاث قطع من وجبتك، أو تناول أقل من الوجبة المعتادة يوميًا، أو كوبًا واحدًا من عصير البرتقال، فإن القيام بأي من هذه العناصر يمكن أن يوفر لك حوالي 100 سعر حراري في اليوم، وهذا وحده يكفي لمنعك من اكتساب كيلوجرام.

مقالات مميزة :