6 طرق طبيعية تساعدك فى العناية بالشفاه فى الشتاء

سوف نتحدث اليوم عن العناية بالشفاه خلال الأشهر الباردة أو الرطبة ، لان بشرتنا فى ذلك الوقت لا تحصل على الكمية اللازمة من الترطيب الذى يساعد البشرة فى ان تبقى نظرة وفى صحة جيدة ، فان الانخفاض في درجة حرارة الجو يخفض ايضا كمية المياه الموجودة فى جسمنا ، مما يقلل من مستويات الرطوبة في الجسم ، فى فصل الشتاء الشفاة لا تحصل على الترطيب اللازم .

 

وعادة ما تعنى الشفاه الجافة والتالفة أن الجسم يحتاج إلى المزيد من السوائل ، حتى قبل أن تحاولى العناية بالشفاه بوضع الكريمات والغسولات باهظة الثمن ، تأكدى من شرب بضعة أكواب من الماء الدافئ ، المياه الدافئة والحساء والشاي الأخضر من أفضل الطرق الطبيعية التى تساعد فى ترطيب البشرة في الأشهر الباردة ، واليكم 6 طرق طبيعية تساعد فى العناية بالشفاه فى فصل الشتاء .

 

 

1- استخدمى زيت اللوز فى العناية بالشفاه :
زيت اللوز يساعد فى العناية بالشفاه لانه يحتوى على مغذيات حيوية وخاصة فيتامين E الذي يعمل مع مضادات الأكسدة الأخرى مثل فيتامين C للمساعدة فى ترطيب البشرة ، خلال فصل الشتاء ، معظمنا يبحث عن حلول للشفاه المشقوقة او الجافة ، فان بضع قطرات من زيت اللوز سوف تحل المشكلة ، ويمكن استخدامه في تركيبة مع العسل كبلسم شفاه طبيعي فسوف يساعد فى تليين الشفاه بشكل طبيعي ، يمكنك ايضا تخزينه في الثلاجة لاستخدامه فى المرات القادمة .

 

 

2- استخدمى السكر فى العناية بالشفاه :
بدلا من استخدام مقشر الشفاه الصناعي الذى يحتوى على الكثير من المواد الكيميائية ، استخدمى السكر كمقشر شفاه لازالة خلايا الجلد الميتة واعادة النعومة لبشرتك ، فان السكر يحافظ على رطوبة بشرتك ، مع السكر يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا ، ثم قومي بتدليك الشفاه بلطف فى حركات دائرية ، واتركيه لمدة 5-10 دقائق ، ثم اشطفيه .

العناية بالشفاه في الشتاء

 

3- استخدمى العسل فى العناية بالشفاه :
العسل له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم إلى جانب انه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين ج الذي يرطب الخلايا التالفة ، يمكنك عمل مقشر من العسل والسكر او العسل وعصير الليمون او العسل والجلسرين او العسل مع ماء الورد لتقشير الشفاه والعناية بالبشرة ، فسوف يساعدك ايضا فى تهدئة تشقق الشفاه .

 

 

4- استخدمي الحليب فى العناية بالشفاه :
يعرف الحليب بفوائده العديدة للجسم كله ، فهو يحتوى على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B12 وفيتامين B2 والعديد من العناصر الغذائية المفيدة الأخرى كما ان لديه خصائص ترطيب قوية ، يمكنك الاستفادة من فوائد الحليب فى العناية بالشفاه عن طريق عمل عجينة بالحليب والكركم ثم وضعها على الشفاه وتركها لمدة 5 دقائق قبل تنظيفها .

 

 

5- استخدمى عصير الشمندر فى العناية بالشفاه :
الشمندر يعتبر أفضل وسيلة لعلاج الشفاه المشقوقة بل هو أيضا وسيلة رائعة لترطيب الشفاه الجافة ، فان تأثيره مدهش اذا تم استخدامه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه ، سوف تلاحظى ان شفتيك لينة ومتوهجة ولونها وردى بشكل طبيعي .

 

 

6- استخدمى عصير الطماطم فى العناية بالشفاه :
معجون الطماطم هو وسيلة رائعة لعلاج الشفاه الجافة والشفاه الداكنة وتشقق الشفاه ، كما أنه يحتوي على فيتامين ج ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحارب تلف خلايا الجلد ويساعد أيضا في تجديد جلد الشفاه ، عليك فقط وضع معجون الطماطم على شفتيك ثم شطفها بعد 15 دقيقة للحصول على شفاه ناعمة ورطبة .

 

جربي هذه العلاجات الطبيعية في المنزل حتى تصبح شفتيك ناعمة خلال فصل الشتاء .

مقالات مميزة :