نصائح مهمة للمساعدة فى تنحيف الوجه

ببساطة يتم تحديد شكل وجهك عن طريق الجينات الخاصة بك، ولكن إذا وجهك هو أكبر حجما مما كنت تريد ، هناك أشياء يمكنك القيام به حيال ذلك، دون الحاجة للذهاب لطبيب جراح، ولكن تذكر لا يمكنك انقاص الوزن وتحديدا من وجهك وحده، ولكن إذا كنت بدين بالفعل، عندما تخسر بعض الوزن سوف تشعر بنحافة الوجه أكثر، وهناك أيضا تمارين الوجه التي يمكنك القيام بها والتي سوف تساعد على تنحيف الوجه وشد العضلات، وفيما يلى 10 نصائح حول كيفية تنحيف الوجه بسهولة .

 

 

1- فقدان الوزن بشكل عام يساعد فى تنحيف الوجه :

عند زيادة الوزن، يتم تخزين الدهون في جميع أنحاء الجسم بما في ذلك الوجه، لذلك، لفقد الدهون في أي منطقة من الجسم، سوف تحتاج إلى فقدان الدهون بشكل عام، ولا توجد خطة محددة لتخفيض الوزن يمكن اتباعها لوجهك، لذلك ستحتاج إلى إنقاص الوزن بالطريقة المعتادة من خلال حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك، وعندما تبدأ في إنقاص الوزن من مكان آخر في جسمك، سوف تبدأ أيضًا في فقدان الوزن من وجهك .

 

تنحيف الوجه

 

2- الحد من تناول الملح والسكر يساعد فى تنحيف الوجه :

هذه من أفضل النصائح لتنحيف الوجه، فمن الأفضل أن تقلل من تناولك للسكر على أي حال، كجزء من خطتك العامة لتخفيض الوزن، ولكن فقط إذا كنت تفكر بطريقة أخرى، يبدو أن السكر المكرر سيء بشكل خاص لوضع وزنه حول الوجه، فيجب عليك خفض الملح أيضًا، لأنه يمكن أن يسبب إحتباس الماء، مما يجعل وجهك يبدو أكثر إنتفاخا .

 

 

3- شرب المزيد من الماء يساعد فى تنحيف الوجه :

من المدهش إنه إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، فقد يؤدي ذلك إلى إحتباس الماء، وهذا سيجعل وجهك يبدو منتفخًا، فعندما يشعر جسمك أنه لا يحصل على كمية كافية من الماء ، فإنه يبدأ في تخزين الماء في الجسم، لذلك فانه عليك شرب المزيد من الماء لتصبح بشرتك أكثر ثباتًا ولن يكون لديك أي احتفاظ بالماء في الوجه .

 

 

4- مراجعة الدواء الخاص بك :

إذا كنت تتناول أي دواء، فستكون فكرة جيدة للتحقق من الآثار الجانبية المحتملة لهذا الدواء، لأن بعض أنواع الأدوية يمكن أن تسبب إنتفاخ الوجه، مثل الأدوية التى تحتوى على الكورتيزون، فإذا كنت تعتقد أن دواءك يسبب إنتفاخ في الوجه، تحدث عنه مع طبيبك واكتشف ما إذا كان هناك أي أدوية بديلة يمكنك تناولها .

 

 

5- تمارين القلب والأوعية الدموية :

التمارين القلبية الوعائية لن تجعلك تخسر وزنك بشكل محدد من وجهك، ولكنها ستحرق الدهون بشكل عام وستحسّن أيضًا الدورة الدموية، وسيؤدي ذلك إلى تحسين صحة بشرتك، مما يجعلها أكثر ثباتًا وأكثر سطوعًا، مما يقلل من مظهر الوجه السمين .

 

 

6- القيام بتمارين الوجه :

أيضا من أفضل النصائح التى تساعد على تنحيف الوجه، هى القيام بتمارين الوجه، حيث إنها سوف تثبت العضلات في وجهك وتساعد على حرق الدهون في الوجه، فمثلا سحب الشفة هي واحدة من هذه التمارين، أو يمكن أن تجلس وتكون رأسك في وضعها الطبيعي ثم ترفع شفتك السفلية وإدفع الفك إلى أقصى حد ممكن، ويجب أن تكون قادرا على الشعور بالسلاسة في الفك وعضلات الذقن عندما تفعل ذلك، عليك القيام بهذا التمرين لمدة عشر ثوان، مع الإسترخاء لبعض الوقت ثم تكراره .

 

 

7- رفع الذقن يساعد فى تنحيف الوجه :

سيساعدك تمرين الوجه هذا على تقليل الذقن المزدوجة، فقط عليك أن تجلس على كرسي ثم تجعل رأسك للخلف، حتى انظر إلى السقف، وبعدها شد شفتيك كما لو كنت تحاول تقبيل السقف، وعليك الثبات فى هذا التمرين لمدة 10 ثوان، والإسترخاء وتكرار التمرين، وكما هو الحال مع جميع تمارين الوجه هذه، كررها يوميًا، وبمرور الوقت، ستبدأ في رؤية تحسن شكل في وجهك .

 

 

8- تمرين وجه السمك يساعد فى تنحيف الوجه :

يسمى أحيان هذا التمرين باسم تمرين وجه السمك المبتسم وهو مصمم لتخفيف عضلات الخد وتقليل الدهون في الوجه، ويمكنك القيام بذلك في أي وقت، مثل عندما تكون جالسًا في مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب، فكل ما عليك هو أن تقوم بمص خديك حتى تبدو مثل سمكة ثم تبتسم في نفس الوقت، فقط لمدة 5 ثوان، وسوف تشعر بتمدد العضلات .

 

 

9- تمرين المضغ يساعد على تنحيف الوجه :

هذا هو تمرين آخر من شأنه أن يقلل من الذقن المزدوجة ويرسخ العضلات في الخدين، كل ما عليك ان تجلس ورأسك في وضع طبيعي، عليك أن تبدأ بحركة مضغ، وإبقاء فمك مغلقاً، وإزفره أثناء قيامك به، بعد ذلك اضغط على لسانك لأسنانك السفلية، وإفتح فمك وإسحبه، وإستنشقه، وزفره، وإستنشقه، ثم كرر التمرين مرة أخرى .

 

 

فى النهاية نود القول بان مظهر وجهك، هو من الأمور التى ينبغى عليك العناية بها، ولذلك فإنه لابد من الإهتمام بأن يكون وجهك ملائم لحجم جسمك، وبالطبع فإن إتباع التمارين الرياضية وشرب المياه، والحرص على تناول الأطعمة الصحية من الأمور الهامة لصحة أجسامنا بشكل عام .

مقالات مميزة :