10 أطعمة دهنية لذيذة تساعدك على فقدان الوزن

فى الغالب من يقرر اتباع نظام غذائي يساعد فى فقدان الوزن يحرم نفسه من الأطعمة الدهنية المفضلة لديه لحرق تلك الكيلوجرامات الإضافية وقد يؤدي ذلك الى روتين غذائي ممل ، لا يوجد به الشوكولاته ولا الزبدة ولا المكسرات ، معظمنا يجهل ان هناك بعض الدهون التي تساعد في فقدان الوزن ، واليكم 10 من الاطعمة الدهنية اللذيذة التى تساعد فى فقدان الوزن .

 

 

1- الشوكولاته الداكنة تساعد فى فقدان الوزن :
الحامض الدهني الموجود في الكاكاو يبطئ عملية الهضم ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، لذلك ينصح بتناول الشوكولاته الداكنة لانها تحتوى على المزيد من زبدة الكاكاو ، وعلاوة على ذلك ، تحتوي الشوكولاته أيضا على زبدة إضافية وهذا يساعد فى سرعة امتصاص الجهاز الهضمي ، تناول القليل من الشوكولاته الداكنة قبل الوجبة وسوف تلاحظ ان ذلك سوف يساعدك تدريجيا فى فقدان الوزن .

 

 

2- زيت الزيتون يساعد فى فقدان الوزن :
زيت الزيتون من الزيوت الصحية لأنه يحتوي على الدهون الجيدة للقلب ، كما أنه يساعد فى السيطرة على مستويات الجلوكوز وضغط الدم والكوليسترول ، ولكن الدراسات الأخيرة اظهرت أن هذا الزيت هو أيضا مفيد جدا من حيث فقدان الوزن ، ويوصي خبراء التغذية بتناول ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز لـ فقدان الوزن وثبت فى دراسة أخرى من قبل المجلة الأمريكية للتغذية أن رائحة زيت الزيتون نفسه يمكن أن تساعد في فقدان الوزن .

 

 

3- المكسرات تساعد فى فقدان الوزن :
المكسرات من الوجبات الخفيفة التى يمكن ان تساعدك فى فقدان الوزن ايضا ، المكسرات مليئة بالدهون الغير مشبعة وكذلك البروتينات والألياف التي تجعلك لا تشعر بالجوع وتساعدك ايضا في فقدان الوزن .

 

أطعمة دهنية لفقدان الوزن

 

4- زبدة اللوز تساعد فى فقدان الوزن :
فقدان الوزن لا يعني اتباع نظام غذائي منخفض الدهون بشكل صارم ، وقد أجريت دراسة واحدة بين تناول اطعمة قليلة الدسم اومعتدلة الدهون ، وكان اللوز من الاطعمة ذات الدهون المعتدلة ، في نهاية الدراسة ، وجد أن من تناول الاطعمة المنخفضة الدهون فقد وزن أقل من الذى تناول اطعمة معتدلة الدهون ، والى جانب ذلك فان اللوز يحتوي على مركبات أخرى تقيد الجسم من امتصاص المزيد من الدهون ، لذلك حاول تناول زبدة اللوز في وجبة الإفطار الخاصة بك من اجل فقدان الوزن .

 

 

5- الأفوكادو يساعد فى فقدان الوزن :
زبدة الافوكادو الطبيعية تساعد ايضا فى فقدان الوزن لانها تحتوى على الدهون غير المشبعة الأحادية والألياف والبروتين ، يمكنك تناول الافوكادوا بعدة طرق مختلفة ولا تقلق حول محتوي الدهون .

 

 

6- لحم البقر يساعد فى فقدان الوزن :
لحم البقر المفروم العشبي يساعد فى فقدان الوزن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وكمية أقل من السعرات الحرارية بالمقارنة مع اللحوم الأخرى .

 

 

7- السلمون يساعد فى فقدان الوزن :
يتمتع السلمون ايضا بفوائد صحية مماثلة مثل لحوم البقر التي تتغذى على الحشائش لأنه يحتوى على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، هذه الأحماض الدهنية هي دهون صحية للقلب وأيضا تقلل من مستويات ضغط الدم ، يمكنك ايضا الجمع بين سمك السلمون والأفوكادو من اجل فقدان الوزن بشكل سريع .

 

 

8- جوز الهند يساعد فى فقدان الوزن :
جوز الهند الذى يحتوى على الدهون المشبعة ، يقال أنه يقلل من الدهون الموجودة في البطن ، حيث يحتوى على حمض اللوريك الذى يساعد على زيادة مستوى الكولسترول الجيد ، وقد وجدت الدراسات ان الناس الذين يستهلكون زيت جوز الهند لديهم خصر رقيق مقارنة مع الذين يستهلكون زيت فول الصويا على الرغم من أن الوزن المفقودة من قبل كلا جوز الهند وزيت فول الصويا هو نفسه .

 

 

9- الزبادي اليوناني يساعد فى فقدان الوزن :
منتجات الألبان هي افضل شئ يجب ان يكون موجود فى روتين فقدان الوزن الخاص بك وبينهم الزبادي اليوناني ، وذلك لانه يحتوى على البروتين والدهون الصحية والكالسيوم لذلك يساعدنا في فقدان الوزن ، الدهون والبروتينات والكالسيوم تجعلنا نشعر بالشبع لفترة أطول وذلك لأنه يأخذ وقت طويل اثناء الهضم .

 

 

10- الجبن المنزلية يساعد فى فقدان الوزن :
الجبن المنزلى يعتبر هو ثاني افضل منتجات الألبان بعد الزبادي اليوناني ، 100 جرام من هذا الجبن يحتوي على 4.3 جرام من الدهون و 98 سعرة حرارية وهو أقل بكثير من أي جبن آخر، كما أنه يحتوي على كمية عالية من البروتين لذلك يساعد فى فقدان الوزن .

مقالات مميزة :