طرق بسيطة لتحضير عصير الشمندر لفقدان الوزن

عصير الشمندر هو الأفضل لفقدان الوزن، ويحتوي البنجر على فيتامين C والألياف الغذائية والنترات والبيتانين والفولات ويمكن أن تساعدك هذه العناصر الغذائية على إنقاص الوزن، وقد تخفض ضغط الدم، وتعزز المناعة، وتقدم العديد من الفوائد الأخرى ويمكنك أن تتابع القراءة لمعرفة كيفية إنقاص الوزن باستخدام عصير الشمندر، كيفية تحضير عصير الشمندر لفقدان الوزن، فوائد عصير الشمندر، وفيما يلي بعض من الطرق البسيطة لتحضير الشمندر.

 

عصير الجزر والشمندر لتخفيف الوزن:

المكونات:
* 1 1/2 كوب مكعبات من الشمندر.
* 1 كوب جزر مقطع مكعبات.
* نصف كوب ماء.
* 4 ملاعق كبيرة عصير ليمون.
* قليل من ملح الهيمالايا الوردي.
* حفنة من أوراق النعناع.

الطريقة:
- ضع الجزر والشمندر وأوراق النعناع في الخلاط وامزجي جيدًا.
- أضف نصف كوب ماء وعصير الليمون وملح الهيمالايا الوردي.
- يقلب جيدا ويصب في كأسين.

 

فوائد عصير الجزر والشمندر:
الجزر والشمندر منخفضة في السعرات الحرارية، ويعد تناول السعرات الحرارية المنخفضة مع استهلاك المزيد من الخضروات طريقة فعالة لفقدان الوزن وتعزز الألياف الغذائية الموجودة في الجزر والشمندر فقدان الوزن من خلال توفير الشبع (الشعور بالامتلاء) دون زيادة تناول السعرات الحرارية.

 

عصير ABC (تفاح - شمندر - جزر) لتخفيف الوزن:

المكونات:
* نصف كوب ماء.
* 1 تفاحة مكعبات.
* 1 حبة شمندر مكعبات.
* 1 جزرة كبيرة مكعبات.
* 2 ملاعق كبيرة عصير ليمون.

الطريقة:
- أضف جميع المكونات في الخلاط.
- سوف تحصل على مزيج سلس ويمكنك إضافة المزيد من الماء لضبط القوام.
- يقلب جيدا ويشرب.

الشمندر

فوائد عصير ABC:
التفاح والشمندر والجزر منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والفواكه والخضروات الغنية بالألياف وذات كثافة طاقة منخفضة إلى متوسطة مفيدة لفقدان الوزن، وأجريت دراسة في جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلوس) تضمنت اتباع المشاركين نظامًا غذائيًا لمدة 3 أيام من عصير الخضار / عصير الفاكهة وأظهرت النتائج تحسنًا كبيرًا في الجراثيم المعوية المفيدة المرتبطة بفقدان الوزن.

 

عصير الجزر والشمندر لتخفيف الوزن:

المكونات:
* 1 كوب مكعبات شمندر.
* 4 ملاعق كبيرة عصير ليمون.
* نصف كوب ماء.
* قليل من ملح الهيمالايا الوردي.

الطريقة:
- ضعي مكعبات الشمندر في عصارة وامزجي.
- يضاف نصف كوب ماء ويقلب.
- صب العصير في كأسين.
- أضف ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ورشة من ملح الهيمالايا الوردي في كل كوب.
- يقلب ويشرب.

 

فوائد عصير الشمندر:
يحتوي كوب واحد من جذر الشمندر الخام على 3.8 جرام من الألياف، مما يعزز الشعور بالشبع وهو فعال في إنقاص الوزن ولا تصفي العصير قبل شربه، ومع ذلك، يمكنك إضافة الماء للحصول على القوام المطلوب ويعد هذا العصير منخفض السعرات الحرارية والغني بالألياف خيارًا رائعًا لتناول عصير الصباح لبدء رحلة إنقاص الوزن.

 

عصير الكرفس والشمندر لتخفيف الوزن:

المكونات:
* مكعب شمندر.
* ربع كوب كرفس مقطع.
* 2 ملاعق كبيرة عصير ليمون.
* قليل من ملح الهيمالايا الوردي.

الطريقة:
- اخلط الشمندر والكرفس في الخلاط ولفه.
- اسكبه في كوب وأضف عصير الليمون، ملح الهيمالايا الوردي.
- يقلب جيدًا قبل الشرب.

 

فوائد عصير الكرفس والشمندر:
الكرفس منخفض للغاية في السعرات الحرارية ومحتوى مائي مرتفع وبالتالي، فهو مثالي لفقدان الوزن عند دمجه مع جذر الشمندر الغني بالألياف وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف وكثافة طاقة منخفضة مفيدة للغاية لفقدان الوزن.

 

عصير الجريب فروت و الشمندر لتخفيف الوزن:

المكونات:
* ½ جريب فروت.
* مكعب شمندر.
* نصف ملعقة صغيرة عسل.
* قليل من ملح الهيمالايا الوردي.

الطريقة:
- اخلطي الشمندر والجريب فروت.
- صبها في كوب.
- أضف العسل ورشة ملح الهيمالايا الوردي.
- يقلب جيدًا قبل الشرب.

 

فوائد الجريب فروت وعصير الشمندر:
الجريب فروت منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على كمية مناسبة من الألياف، وأظهرت الدراسات أن الفواكه الغنية بالألياف مفيدة في إحداث الشعور بالامتلاء وتأخير إفراغ المعدة مما يعزز فقدان الوزن، وفي دراسة أجريت في جامعة فاندربيلت، وجد أن المشاركين الذين يعانون من السمنة قد اختبروا أن استهلاك الجريب فروت أو عصير الجريب فروت لمدة أسبوعين أدى إلى انخفاض بنسبة 7.1 ٪ في الوزن الإجمالي.

 

عصير الطماطم والشمندر لتخفيف الوزن:

المكونات:
* 1 1/2 كوب مكعبات جذر الشمندر.
* 1 كوب طماطم مقطعة.
* 2 ملاعق كبيرة عصير ليمون.
* حفنة من أوراق النعناع.
* قليل من ملح الهيمالايا الوردي.

الطريقة:
- اخلطي جذر الشمندر والطماطم وأوراق النعناع.
- أضف عصير الليمون ملح الهيمالايا الوردي.
- يقلب جيدا ويصب في كأسين.

 

فوائد عصير الطماطم والشمندر:
يحتوي كوب من الطماطم (180 جم، مفرومة) على كثافة طاقة منخفضة ومحتوى مائي مرتفع وبالتالي، فإنه يجعلك تشعر بالشبع دون إضافة سعرات حرارية إضافية، ومزيج الشمندر والطماطم يجعل هذا العصير غنيًا بالألياف التي تضيف كتلة إلى نظامك الغذائي ووجدت دراسة أجرتها الجامعة الطبية الصينية أن الاستهلاك المنتظم لعصير الطماطم يؤدي إلى تقليل محيط الخصر ويقلل اللايكوبين الموجود في الطماطم (البندورة) من الأدي بوكين الالتهابي (سيتوكين يفرز من الخلايا الدهنية لتنظيم هرمون اللبتين، وهو هرمون الجوع.

 

عصير الرمان والشمندر لـ إنقاص الوزن:

المكونات:
* 1 1/2 كوب مكعبات جذر الشمندر.
* نصف كوب رمان.
* 2 ملاعق كبيرة عصير ليمون.
* نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكمون المحمص.
* قليل من ملح الهيمالايا الوردي.

الطريقة:
- اخلط الشمندر والرمان في الخلاط ولفه.
- أضف عصير الليمون ومسحوق الكمون المحمص، ملح الهيمالايا الوردي.
- يقلب ويصب في كوبين.

 

فوائد عصير الرمان والشمندر:
الرمان منخفض السعرات الحرارية ومحمّل بالألياف الغذائية، ويعزز عصير الرمان والشمندر الشعور بالشبع وهو فعال كعصير الصباح أو منتصف الصباح في رحلة إنقاص الوزن، ويجب ألا تجهد أي عصير لأنه يستنزف جميع الألياف والعناصر الغذائية الهامة الأخرى واستمتع بعصير الفواكه والخضروات غير المقيد مع وجبة الإفطار أو كمشروب في منتصف الصباح أو في المساء لإنقاص الوزن.

 

هل عصير الشمندر جيد لخسارة الوزن؟
عصير الشمندر مليء بالعناصر الغذائية الصحية وكميات قليلة من السعرات الحرارية ويحتوي على الكثير من المكونات الخشنة ويساعد على إبقاء المعدة ممتلئة وبالتالي، فهو خيار غذائي مثالي لأي شخص يحاول إنقاص الوزن ويساعد تناول عصير الشمندر على خفض الوزن من خلال توفير عدد قليل من السعرات الحرارية لكل وجبة لأن جذر الشمندر يحتوي على 35 سعرة حرارية فقط.

 

وهناك سمة أخرى لعصير الشمندر هي فعاليته كمكمل للتمارين الرياضية، ويساعد عصير الشمندر على زيادة القدرة على التحمل والقدرة على التحمل، مما يضمن أنه يمكنك ممارسة الرياضة لفترة أطول وحرق المزيد من السعرات الحرارية وهذه هي الطريقة التي يمكن أن يساعدك بها عصير الشمندر على إنقاص الوزن ويمكن استخدامه كبديل غذائي للأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

 

ولكن يجب اتخاذ الحذر فعلى الرغم من أنه يعتبر عصير الشمندر من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها إلا أن شرب عصير الشمندر قد يجعل البول والبراز يبدو محمرًا وهذا أمر معتاد ولا يوجد سبب للذعر.

 

وفي النهاية، يعتبر عصير الشمندر بمفرده أو مع الخضار والفواكه الأخرى مغذيًا للغاية ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتذكر أنك تحتاج أيضًا إلى ممارسة الرياضة وتناول الطعام بشكل صحيح للحصول على أقصى قدر من فوائد فقدان الوزن ويمكنك أن تجرب الوصفات المذكورة أعلاه وستلاحظ اختلافًا واضحًا في غضون أسابيع قليلة.

مقالات مميزة :