10 نصائح تساعدك فى انقاص الوزن بسرعة

سوف نتحدث فى هذا المقال عن طرق انقاص الوزن بشكل صحي ، على سبيل المثال يجب ان تجعل البيض جزء اساسي من النظام الغذائي الخاص بك لانه يحتوى على البروتين وغيره من المواد الغذائية الصحية مثل أوميغا 3 التي تساعد على خفض الكولسترول، كذلك الوجبات الخفيفة من المكسرات والبذور هو ايضا وسيلة رائعة للحصول على البروتين الذى يساعد فى انقاص الوزن ، على سبيل المثال يمكنك تناول اللوز والكاجو .

 

اذا كنت تريد انقاص الوزن بسرعة ؟ يجب عليك وضع هدف واقعي يمكنك تحقيقه في الأشهر القادمة بدون الشعور بالضغط ، و لـ انقاص الوزن بطريقة صحية ، عليك فقدان حوالي 1 كيلوجرام في الأسبوع ، وعليك أن تفقد ليس فقط الدهون ولكن عضلاتك كذلك ، لا تنسى أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الكثير من التمارين الرياضية سوف يجعلك تشعر بقليل من التعب والضغط أيضا ، يمكنك اتباع هذه النصائح الذهبية فسوف تساعدك فى انقاص الوزن سريعا .

 

 

1- انقاص الوزن بالا تمتنع عن اكل الكثير من الطعام (لا تقلل السعرات الحرارية بشكل كبير) :
إذا امتنعت عن تناول انواع كثيرة من الاطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية هامة لصحتك فسوف تجد نفسك تعانى من نقص في البروتين والدهون الأساسية والفيتامينات والمعادن وبالتاكيد سوف يؤثر ذلك على صحتك كثيرا ، فان جسمك يحتاج الى الكثير من المغذيات الغنية والكثير من المعادن ، فضلا عن العناصر الغذائية الأخرى مثل الدهون والبروتينات حتى تكون صحتك جيدة .

 

 

2- انقاص الوزن بتناول البروتين في كل وجبة :
البروتين هو جزء أساسي من اى نظام غذائي صحي ، ولكن وجود البروتين في كل وجبة يسرع من عملية انقاص الوزن ، فإنه يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ويساعد على خفض الدهون المتراكمة في جسمك ، واليكم بعض الاقتراحات لاضافة البروتين فى كل وجبة :

 

نصائح لانقاص الوزن

 

يمكنك إضافة الكينوا بدلا من الأرز فى طعام الغداء والعشاء ، وإضافة البراعم أو سلطة الفول فى طعام الإفطار ، يمكنك وضع حفنة من البازلاء الطازجة في السلطة أو الحساء ، حيث انها تحتوى على 8 جرام من البروتين فى كل كوب ، وقد تكون فكرة جيدة ايضا ان تضع الجزر فى الزبادى كوجبة خفيفة ، الى جانب ان البيض يحتوى على 6 جم من البروتين وأوميغا 3 التي تساعد على خفض الكولسترول .

 

كذلك الوجبات الخفيفة مثل المكسرات والبذور يمكنك اضافتها الى نظامك الغذائي للحصول على البروتين ، يمكنك ايضا إضافة اللوز والكاجو والفستق وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس و بذور شيا والكتان إلى النظام الغذائي الخاص بك فسوف تساعدك ايضا فى انقاص الوزن .

 

 

3- انقاص الوزن بالتقليل من الكربوهيدرات والسكر المكرر :
جميع الكربوهيدرات المكررة تعمل على انتاج السكر فى جسمك ، وهذا بدوره يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم ، الكربوهيدرات المكررة والسكر أيضا تجعلك تحتفظ بالماء وتسبب الانتفاخ ايضا .

 

 

4- انقاص الوزن بالابتعاد عن الاغذية المصنعة :
حاول تجنب كل المواد المضافة والمواد الحافظة والألوان الاصطناعية ، هذه الأطعمة يجب تجنبها تماما لأنها مليئة بالصوديوم .

 

 

5- انقاص الوزن بالابتعاد عن الاطعمة المقلية :
حاول ان تبتعد عن كل الرقائق المقلية والاطعمة التى ربما تضرك ولا تساعدك على انقاص الوزن ، فان الدهون الموجودة في الأطعمة المقلية هي دهون ضارة ، ويمكن ان تزيد من الالتهابات وضرر الجذور الحرة .

 

 

6- انقاص الوزن بتحريك جسمك :
حاول ممارسة التمارين الرياضة واليوغا وركوب الدراجات أو المشي السريع ، حاول ممارسة التمارين الرياضية 4 مرات على الأقل في الأسبوع ، الى جانب اتباع نظام غذائي صحي .

 

 

7- انقاص الوزن بالنوم جيدا :
وجدت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنه كلما كان الانسان محروم من النوم في وقت متأخر من الليل فانه سوف يكون معرضا لتناول وجبة خفيفة وكان معرضا أكثر لتناول اللحوم والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، النوم الكافي لا يجعلك تشعر بالجوع كثيرا ، كما ان هرمون الكورتيزول يزداد عندما تحصل على القليل من النوم وهو هرمون التوتر ، وبالتالي ، فمن الضروري أن تنام على الاقل من 7-8 ساعات في الليل .

 

 

8- انقاص الوزن بشرب الكثير من الماء :
المياه النقية هي افضل شئ يمكنك شربة من السوائل خاصة فى فصل الشتاء ، ونشرت مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي دراسة عن تأثير الحرارة التى تسببها الماء ، مما يؤدى إلى زيادة 30 % في عملية التمثيل الغذائي ، لذلك فان المياه تساعد فى انقاص الوزن بشكل طبيعي .

 

 

9- انقاص الوزن بتناول الطعام في وقت مبكر :
الأطعمة التي تؤكل في وقت مبكر من اليوم تولد المزيد من الطاقة من الطعام اكثر من الاطعمة التى تؤكل في وقت متاخر من اليوم ، وذلك لان معدل الأيض الخاص بك يكون أعلى في الوقت المبكر من اليوم ، مما يساعدك على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية ، في حين أن هذه السعرات الحرارية عند استهلاكها في الليل يمكن تخزينها بسهولة كدهون .

 

 

10- انقاص الوزن بإضافة بعض الفلفل :
الفلفل الأحمر ، عندما يؤكل في وقت مبكر من اليوم يقلل من تناولك للطعام في وقت لاحق من اليوم ، لذلك حاول ادراج الفلفل فى نظامك الغذائي حتى يساعد فى خفض السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي .

مقالات مميزة :