رجيم الموز لفقدان الوزن بسهولة

هل انت من محبي الموز ، اذا يجب ان تكون علي استعداد لفقدان الوزن بواسطة رجيم الموز ، ولكن هذا ليس كل شيء فى رجيم الموز يجب عليك تناول الطعام ايضا في هذا الرجيم ايضا ، تأتي حكاية رجيم الموز الصباحي هذا من زوج وزوجة يعيشون في اليابان وهم سوميكو واتانابي  ، والزوج يعمل صيدلي وخبير في الطب الوقائي ، وقد درس الطب الصيني التقليدي والإرشاد في أكاديمية العناية بالجسم في اليابان.


وفي الواقع ان رجيم الموز او هذا النظام الغذائي يشجعك على تناول الفواكه وإدراك مستويات الجوع الخاصة بك للشعور بالامتلاء ، ويحث علي تناول وجبة العشاء في الساعة 08:00 ولكن بدون التهام سعرات حرارية صارمة ،اما عن تناول طعام الغداء والعشاء، فعليك أن تأكل ما لديك دائما، ولكن توقف عن الاكل عند الشعور بالشبع بنسبة 80٪ وعليك ان تتخطي الحلوى بعد العشاء.

رجيم الموز لفقدان الوزن بسهولة


وتتضمن خطة رجيم الموز أيضا أن تذهب إلى الفراش قبل منتصف الليل وتشدد على أهمية نوم ليلة جيدة ، وكذلك الحفاظ على النظام الغذائي ، ولكن الكثير يتسائلون هل يمكن أن تفقد الوزن ببساطة لأنك تتناول سعرات حرارية أقل ، وهل يوجد دليل واضح علي أن هذا النظام الغذائي يعمل  ،هذا ما سوف نراه من خلال هذا المقال.

 


ما يمكنك أن تأكل وما لا يمكنك ان تأكل في رجيم الموز :

رجيم الموز لفقدان الوزن بسهولة
هناك إصدارات مختلفة من رجيم الموز ، ولكن الموضوعات العامة متشابهة ، وستكون تناول وجبة الافطار عبارة عن أكل الموز وشرب الماء بدرجة حرارة الغرفة، ويجب أن يكون الموز خام، اي لا تأكله أبدا مطبوخ أو مجمد ، وقد يحل محله غيره من الفواكه، ولكن يجب ان تختار نوع واحد فقط لكل وجبة ، وإذا كنت لا تزال جائعا ، فيجب الانتظار من 15 إلى 30 دقيقة لكي يمكنك أكل أي شيء آخر.

 


اما عن تناول طعام الغداء والعشاء ، فهذا النظام الغذائي يقول انه يمكنك أن تأكل كل ما تريد، ولكن يوصي عادة بالطعام الياباني، وخصوصا الأرز لتناول طعام الغداء.

 


ويسمح لك فقط بوجبة خفيفة واحدة كل يوم في فترة ما بعد الظهر، ولك مرة وحيدة يسمح لك بها بتناول الحلويات ، ويوصي رجيم الموز أيضا بتجنب منتجات الألبان والآيس كريم في معظم الوقت.

رجيم الموز لفقدان الوزن بسهولة


وفي الواقع لا توجد قيود كثيرة في هذه الخطة فهي خطة مرنة للغاية ولكن يجب ان لا تقيد ما تأكله في وجبة الإفطار بالموز فقط بل يمكنك تناول أي نوع آخر من الفاكهة ، و رجيم الموز ايضا يشجعك علي القيام ببعض المشي كل يوم.
وكما ذكرنا سابقا ان هذه الخطة الغذائية خطة مرنة بما فيه الكفاية للنباتيين والناس الذين لا يوجد لديهم مشكلة مع أي قيود غذائية.

 


ماذا يجب أن تعرف عن رجيم الموز الصباحي :

رجيم الموز لفقدان الوزن بسهولة
بالنسبة للتكلفة،  لا توجد متطلبات لاي أطعمة خاصة ، بعكس رجيمات اخري قد تكون مكلفة ، فيمكنك مع هذه الخطة ان تقوم بحفظ المال، فالموز غير مكلف اطلاقا.

 


ويقول الدكتور مايكل سميث صاحب فكرة رجيم الموز ان ببساطة رجيم الموز الصباحي يعمل لانك سوف تأكل بكمية اقل وبالتالي ستفقد الوزن ، وانك ستشعر بشئ سحري اذا توقفت عن الاكل من بعد الساعة الثامنة مساءا ، ولكن إذا كنت تأكل في وقت متأخر ، فهذا بدون شك سيخفض من حرق بعض السعرات الحرارية.

 


ورجيم الموز يركز اكثر من غيره من الحميات الاخري علي النوم ، فستجد قليل من برامج الحميات الأخرى التي تركز على النوم ، ولكن تظهر دراسات متعددة أن الناس الذين يحصلون على عدد نوم من 7-9 ساعات كل ليلة يميلون إلى فقدان الوزن ،فعندما تكون متعبا، فانت من المرجح أن تتناول وجبة دسمة وتقوم بتناول الأطعمة الغير صحية.

 


اما عن التمارين الرياضية اثناء رجيم الموز فهي قد تكون مفيدة للغاية ، فقد أؤكد لكم، ان العمل بها يمكن أن يساعد في التغلب علي التوتر و النوم الجيد بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية ، فإذا كنت قد جربت الكثير من الحميات ولم تصل لتغيرات هائلة، فيجب ان تجرب هذا النظام الغذائي فقد يروق لك، فهو يساعدك علي الانتقال التدريجي إلى الأكل الصحي وبالتالي فقدان الوزن ،فإذا قمت ببناء وتطوير هذه المهارات إلى روتينك، سترى فقدان الوزن الملحوظ.

 


هل رجيم الموز جيد لك :
أي نظام غذائي صحي قد يؤدي إلى فقدان الوزن فهو نظام جيد بدون شك لمرض السكري ، وارتفاع الكولسترول ،وارتفاع ضغط الدم ، و أمراض القلب ، ولكن إذا كنت تتبع المفاهيم الصحيحة في النظام الغذائي وتقوم بتقليص الغذاء الغير صحي الذي تأكله، ويجب أن تكون قادرا على إدارة الأوضاع بشكل أفضل.

 


كلمة نهائية عن رجيم الموز :
رجيم الموز الصباحي ستعلمك التقنيات الجيدة التي يمكن أن تدرجها في أي أسلوب حياة ، ولكن إذا كنت قادرا على وضع استراتيجيات جيدة لهذا النظام الغذائي ، سيكون لديك فرصة أفضل لفقدان الوزن على المدى الطويل وتحسين الصحة

مقالات مميزة :