رجيم الحليب لخسارة الوزن بسرعة

يعد نظام الحليب الغذائي طريقة رائعة لفقدان الدهون بسرعة دون فقدان العضلات الهزيلة، ولكن شرب الحليب فقط قد يسبب ضعفًا ونقصًا في التغذية، وبالتالي، قمنا بتعديل النظام الغذائي الأصلي للحليب وجعلناه متوازنًا من الناحية الغذائية، وتساعد حمية الحليب هذه لمدة 4 أسابيع على خسارة 3.5 كيلوجرام في 4 أسابيع كما إنه يشمل جودة الحليب والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية وروتين التمرين السهل مما يساعد على التخلص من الدهون بسرعة، ويقوي ويحسن القدرة على التحمل.

 

كيف تعمل حمية الحليب على إنقاص الوزن ؟
الحليب مصدر غني للكالسيوم، والكالسيوم هو العامل الدافع لعملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الدهون ووجد الباحثون أنه كلما زادت نسبة الكالسيوم في الخلية الدهنية، كلما زادت نسبة الدهون التي تحرقها.

 

يقلل الحليب من الجوع، فيحفز الحليب أيضًا إنتاج هرمون محارب للجوع يسمى الببتيد الذي يبقيك ممتلئًا لفترة أطول.

 

الحليب غني بالبروتين، كوب من الحليب كامل الدسم يحتوي على 8.14 جرام من البروتين ويعزز تناول البروتين عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من الشعور بالشبع، ويقلل من دهون البطن، ويخفض ضغط الدم.

 

الحليب مشروب منخفض السعرات الحرارية، فكوب واحد من الحليب يحتوي على 149 سعرة حرارية كما أن شرب عصير الحليب والموز سيحافظ على جوعك لمدة ساعتين على الأقل.

 

نظام الحليب المعدل مغذي، ويتطلب نظام الحليب المعدل هذا تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات المعقدة والدهون الصحية إلى جانب الحليب وتحتوي هذه الأطعمة على العناصر الغذائية الأخرى التي يفتقر إليها الحليب وتساعدك على إنقاص الوزن دون المساومة على صحتك.

 

خطة النظام الغذائي المعدلة للحليب تحرق السعرات الحرارية وتحتاج إلى حرق السعرات الحرارية التي تستهلكها لفقدان الوزن، ولهذا السبب تحتاج إلى التمرين وسيزيد من فقدان الدهون ويساعدك على بناء كتلة عضلية خالية من الدهون.

الحليب

خطة رجيم الحليب لمدة 4 أسابيع لفقدان الوزن

مخطط حمية الحليب للأسبوع الأول :
في الأسبوع الأول، هناك قيود أقل على عاداتك الغذائية وأنشطتك اليومية وهذا حتى يعتاد جسمك على نمط حياة متغير، وإليك مخطط النظام الغذائي :

 

كوب ماء دافئ مع عصير نصف ليمونة وهذا في الصباح الباكر، أما خيارات وجبة الإفطار فهي كوب حليب خالي الدسم + 1 بان كيك موز أو بيض مخفوق + 1 كوب حليب خالي الدسم + 1 خبز متعدد الحبوب، وخيارات الغداء هي سلطة التونة أو راب خس نباتي.

 

وبعد وجبة الغداء من الممكن أن تشرب 1 كوب حليب خالي الدسم، أما عن وجبة العشاء فهي خضار مشوية وتوفو أو سلمون مشوي مع الخضار، وقبل النوم يمكن تناول 1 كوب حليب خالي الدسم مع نصف ملعقة صغيرة كركم.

 

ويساعد الماء الدافئ مع عصير الليمون على طرد السموم ويعزز حركة الأمعاء السليمة، ووجبة الإفطار المشبعة ستبقيك نشيط طوال اليوم، وإذا واصلت هذا النظام لمدة أسبوع واحد، ستبدأ في الشعور بمزيد من النشاط وقد تعاني من آلام في العضلات إذا لم تكن شخصًا نشطًا للغاية لكن لا تقلق، فهذا الألم سيزول مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وستنام بشكل أفضل، وستكون قادرًا على التركيز بشكل أفضل، وتتطلع إلى الأسبوع الثاني من حمية الحليب.

 

مخطط حمية الحليب الأسبوع الثاني :
في الصباح الباكر يتم شرب 1 كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، أما خيارات وجبة الإفطار 1 كوب حليب خالي الدسم + نصف كوب فواكه + 2 لوز أو كوب حليب خالي الدسم + 1 بيضة مسلوقة + 4 حبات لوز، وخيارات الغداء هي شوربة الخيار + 1 توست بالحبوب أو سمك مشوي مع طماطم كرزية وسبانخ في صلصة الثوم والأوريجانو.

 

وبعد وجبة الغداء من الممكن أن تشرب 1 كوب حليب خالي الدسم، أما عن وجبة العشاء فهي مشروم وخضار مشوي أو شوربة دجاج صافية، وقبل النوم يمكن تناول 1 كوب حليب خالي الدسم مع نصف ملعقة صغيرة كركم.

 

والشاي الأخضر والقرفة يمنعان تكاثر الخلايا الدهنية، ويبقيان آلام الجوع في حالة جيدة، ويقلل من خطر متلازمة التمثيل الغذائي وتساعد وجبة الإفطار الجيدة التي تحتوي على الحليب والدهون الصحية والكربوهيدرات الجيدة على موازنة درجة حموضة الجسم وتقليل الالتهابات وتناول غداء خفيف واختر حساء الخيار، لكن لا تضيف الكريمة وتعتبر الأسماك المخبوزة مصدرًا جيدًا للبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية وتناول عشاءًا خفيفًا ومغذيًا، واختتم يومك بكوب من الحليب الدافئ.

 

وبحلول نهاية الأسبوع الثاني، ستكون قد فقدت الوزن المائي وستشعر بانتفاخ أقل وسيعمل جهازك الهضمي بشكل أفضل، وهذا بدوره يعزز عملية الأيض وسوف تبدأ أيضًا في حب التمرين، ومع ذلك، لتحقيق وزنك المستهدف، عليك الانتقال إلى الأسبوع الثالث.

 

مخطط حمية الحليب الأسبوع الثالث :
في الصباح الباكر يتم شرب 1 كوب ماء دافئ مع عصير ليمونة و1 ملعقة صغيرة عسل، أما خيارات وجبة الإفطار 1 كوب حليب خالي الدسم مع 1 ملعقة كبيرة بذور كتان مطحون + 4 لوز + 2 بيضة مسلوقة أو كوب حليب خالي الدسم مع 1 ملعقة كبيرة بذور الكتان المطحون + كينوا، وخيارات الغداء هي نصف كوب حليب + ساندويتش خضار مشوي، أو ربع كوب حليب + راب تونة.

 

وبعد وجبة الغداء من الممكن أن تشرب 1 كوب حليب خالي الدسم مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، أما عن وجبة العشاء فهي خضار مسلوقة و دجاج أو سمك مسلوق أو حساء الفطر الصافي أو جزر سوتيه، بروكلي، فلفل حلو وتوفي، وقبل النوم يمكن تناول 1 كوب حليب خالي الدسم مع نصف ملعقة صغيرة كركم.

 

خطة النظام الغذائي لهذا الأسبوع أكثر صرامة فالماء الدافئ مع العسل والليمون يقوي جهاز المناعة وينظف القولون، كما إنها مصدر غني للدهون الصحية والألياف الغذائية التي تساعدك على إنقاص الوزن، وبما أن الحليب غني بالكالسيوم الذي يساعد على إنقاص الوزن، قم بتضمينه في الغداء أيضًا وسيبقى هذا ممتلئًا لفترة أطول وتساعد القرفة في إنقاص الوزن عن طريق زيادة حساسية الأنسولين.

 

إذا التزمت بهذا النظام الغذائي وخطة التمارين الرياضية، فستلاحظ جسمًا أقل نحافة، ونمط حياتك الصحي سيعزز أيضًا مستويات ثقتك بنفسك وستزيد إنتاجيتك في العمل، وستشعر أيضًا بالتعب والإرهاق واستمر في الأسبوع الرابع للحصول على نتائج أفضل.

 

مخطط حمية الحليب الأسبوع الرابع :
في الصباح الباكر يتم شرب 1 كوب ماء مع 1 ملعقة صغيرة خل التفاح، أما خيارات وجبة الإفطار 1 كوب حليب خالي الدسم مع 1 ملعقة كبيرة بذور الكتان المطحون + 1 كوب فواكه أو دقيق الشوفان + 2 لوز، و خيارات الغداء هي نصف كوب حليب + إسقمري مشوي وهليون أو نصف كوب لبن + سلطة فيتا وطماطم.

 

وبعد وجبة الغداء من الممكن أن تشرب 1 كوب بطيخ، أما عن وجبة العشاء فهي شوربة العدس بالجزر والقرنبيط أو صدر دجاج مشوي مع حبة بطاطا حلوة مهروسة، وقبل النوم يمكن تناول 1 كوب حليب خالي الدسم مع نصف ملعقة صغيرة كركم.

 

وخل التفاح يساعد على إنقاص الوزن، كما أنه ينظم ضغط الدم ويخفض مستويات الكوليسترول السيئ ويجب أن يكون الإفطار مغذيًا وشبعًا حتى تكون نشطًا طوال اليوم، ويعد الماكريل مصدرًا كبيرًا للبروتين وسلطة الفيتا والطماطم هي طبق نباتي لذيذ ومصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ويحافظ البطيخ على رطوبة ومذاق شوربة العدس أفضل مع الجزر والقرنبيط، وهو مغذي وشبع.

 

يعد صدور الدجاج المشوي مصدرًا جيدًا للبروتين الخالي من الدهون، كما أن القليل من البطاطا الحلوة سيجعل عشاءك أكثر إثارة وإن تناول حليب الكركم قبل الذهاب إلى الفراش يخفف من آلام الجسم ويساعدك في الحصول على نوم جيد ليلاً.

 

نصائح لخسارة الوزن بسرعة مع رجيم الحليب :

- لا تشرب الحليب فقط لإنقاص الوزن فسوف تشعر بالملل قريبا واستهلاك الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية والبروتين.

- لا تفوت التمرين ويجب أن تحصل على 5 ساعات على الأقل من التمارين في الأسبوع.

- إذا كنت ترغب في تناول الكربوهيدرات، فاكسبها من خلال التمرين أولاً.

- يمكنك الحصول على يوم فري واحد في الأسبوع واستهلاك 500 سعرة حرارية إضافية في ذلك اليوم ولا تتجاوز هذا وإذا قمت بذلك، حرق السعرات الحرارية.

- الابتعاد عن الوجبات السريعة.

- الحفاظ على رطوبة الجسم.

- امنح جسمك الراحة ووقتًا للتعافي من خلال الحصول على 6 ساعات على الأقل من النوم.

 

وفي النهاية تمتع بحياة صحية من خلال تناول الأطعمة الجيدة وشراء الأطعمة الطبيعية واستثمار الوقت في بناء الجسم والعقل السليمين وابدأ هذا النظام الغذائي بالحليب لمدة 4 أسابيع اليوم، وأعد اكتشاف نفسك في 4 أسابيع.

مقالات مميزة :