10 من أفضل أنواع أعشاب التنحيف

هناك بعض الأطعمة التي تساعدك على إنقاص الوزن أسرع من غيرها وهناك أيضا الأعشاب والتوابل التى يمكنك رشها على الأطباق الخاصة بك ليس فقط لتحسين الطعم، ولكنها تعمل على فقدان الوزن، هذه الأعشاب والتوابل غير مكلفة للشراء، وإضافتها على أطباقك الخاصة تحسن التمثيل الغذائي الخاص بك، وتقلص الأنسجة الدهنية الخاصة بك وتقلل من شهيتك، وفيما يلى 10 من أفضل أنواع أعشاب التنحيف يمكنك التعرف عليها .

 

تأتي جميع الأعشاب والتوابل في القائمة التالية مع الكثير من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا، حيث ان تلك الأعشاب هى غنية بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وتمنع أمراض القلب، وكذلك تعمل على إبطاء عملية الشيخوخة.

 

اعشاب التنحيف

 

1- الزنجبيل :

الزنجبيل هو رائع لجعل المعدة تعمل بشكل مستقر، فضلا عن أنه يعمل على تهدئة الأمعاء، ويعزز الأيض، ولذلك يمكنك تضمينه في وجبات الطعام أو شربه في الشاي .

 

 

2- الجينسنج :

الجينسنج معروف ومحبوب وذلك لأنه يعمل على تحسين مستويات الطاقة وزيادة الأيض، فهذه العشبة الغريبة هي صحية للغاية، وقد أظهرت الدراسات أنها يمكن أن تقلل الوزن خصوصا لمن يعانون من مرضى السكري عن طريق تحسين حساسية الأنسولين، وهذه العشبة تعتبر معجزة لأنها تعمل بسرعة، فما تتناوله خلال النهار ستلاحظ آثاره في صباح اليوم التالي، لذلك ينصح بإضافته إلى نظامك الغذائي لتستمتع بالمظهر والشعور الجديد .

 

 

3- الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر يأتي مع العديد من الفوائد الصحية التي من المستحيل سردها كلها في هذا المقال القصير، فالشاي الأخضر يمكن أن يحارب السرطان، ويعزز نظام المناعة لديك، ويحسن وظائفك الإدراكية ويساعدك على إنقاص الوزن، ومن ناحية أخرى فإن الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعزز فقدان الوزن عن طريق حرق الدهون أسرع وتعزيز الأيض .

 

في بعض الاحيان ينصح بشرب 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا، ولكن إذا كنت تكره المذاق يمكنك دائما تجربته بنكهات مختلفة، لتحصل على المزايا، ومن الممكن أن لا تحتاج لشربه لأنه متاح أيضا كعشب مسحوق أو مكمل غذائي .

 

 

4- الهندباء :

الهندباء هو صالح للأكل ليس فقط رأسه أو ساقه بل كله .

 

 

5- الفلفل الحار :

قد يكون الفلفل الحار له مذاق صعب بالنسبة للبعض، لكنه يأتي مع العديد من الفوائد الصحية، فيمكن أن يحارب نزلات البرد والإنفلونزا، ويمنع الصداع النصفي، ويحسن الهضم، ويساعد في إنقاص الوزن لأنه كان مسئول عن خفض نسبة الدهون فى الدم .

 

 

6- الفلفل الأسود :

معظم الأسر تستخدم الفلفل الأسود، وقد ينصح برش البعض منه على طبق العشاء، حتى يساعدك على فقدان الوزن .

 

 

7- القرفة :

القرفة هي نوع آخر من التوابل التى تعزز من فقدان الوزن، وفي الواقع فإن القرفة تساعد فى تنظيم مستويات السكر بالدم، وينصح بإستبدال السكر بالقرفة حتى تستمتع بالطعم الجديد والرائع .

 

 

8 - الكركم :

الكثيرين لم يستخدموا الكركم من قبل، لكن بمجرد التعرف على فوائده فبالتأكيد سوف تتناول الكثير منه، فهو أحد الأعشاب التى تساهم بشكل كبير فى فقدان الوزن .

 

 

9- أوراق نبات القراص :

من الغريب أن أوراق نبات القراص يمكن تناولها بل وينبغى تناولها، هذا لأن أوراق نبات القراص التي يساء فهمها غنية بالفيتامينات A ، C التي لا تحمي بشرتك فحسب، بل تعزز عملية الأيض أيضًا، فإذا كنت تتناول هذه الورقة بشكل يومي، يمكنك إزالة السموم السيئة من الدم وتنقيتها والقضاء على الدهون .

 

 

10- الخردل :

الخردل هو التوابل المفضلة لدى الكثيرين، ويمكنك استخدامه على الأقل 3 أو 4 مرات في الأسبوع في بالوجبات، فهو يضيف مذاق حاد، وهو يساعد فى التخسيس، ويمكن أن يحسن معدل الأيض بنسبة هائلة تصل إلى 25 % .

مقالات مميزة :